الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتفيزيتا تحقق إنجازاً إقليمياً جديداً وتحتل المركز الخامس لأفضل 100 شركة ناشئة

فيزيتا تحقق إنجازاً إقليمياً جديداً وتحتل المركز الخامس لأفضل 100 شركة ناشئة

احتلت فيزيتا، الشركة الرائدة في منصات الرعاية الصحية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مركزاً متقدماً ضمن الخمس شركات الأوائل في قائمة أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي لعام 2017، وذلك في التقرير الذي أعدته Forbes ME.
تضم القائمة أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي والتي تتبنى الأفكار الأكثر ابتكارًا في نموذج أعمالها.
الدكتور أمير برسوم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فيزيتا، قال “إننا في غاية الفخر لحصولنا على هذا المركز المتقدم، حيث يُعد ذلك خطوة جديدة لأن نصبح المنصة الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن نُعيد صياغة قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بشكل عام. إن هدفنا يتمثل في وضع منظومة للرعاية الصحية عبر ربط كافة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باستخدام حلول الحوسبة السحابية الرقمية بما يحقق التحول المنشود في قطاع الرعاية الصحية”.
وأضاف “ويُعد تكريمنا اليوم من قبل فوربس الشرق الأوسط لنأتي ضمن أفضل 5 شركات ناشئة في المنطقة بمثابة شهادة على القيمة المضافة والقوة التي تتمتع بها أعمالنا”.
وحصلت فيزيتا على المركز الخامس لتنضم بذلك إلى أفضل 5 شركات من ضمنها شركة Fetchr الإمارات، Anghami لبنان، HolidayMe إلإمارات، PayTabs السعودية، وتم الإعلان عن النتائج خلال احتفال فوربس الشرق الأوسط الذي أقيم في دبي مؤخراً.
وقد تلقت فيزيتا، وهي منصة رقمية لحجز الرعاية الصحية للمرضى والأطباء تم إطلاقها في مصر عام 2012، تمويل بقيمة 11 مليون دولار من مستثمرين متنوعين، منهم صندوق التكنولوجيا والتنمية و Silicon Badia وBeco Capital وVostok New Ventures وEndeavor Catalyst.
وتضم الشركة 165 موظف في فروعها بكل من مصر والأردن ولبنان، كما أن لديها خطط للتوسع في شمال أفريقيا والإمارات والسعودية خلال عام 2018.
ومن خلال شبكتها الواسعة والتي تضم مجموعة كبيرة من خبراء ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، نجحت فيزيتا خلال عام 2017 في مساعدة مليون مريض على إيجاد وحجز المواعيد من إجمالي 33 مليون زيارة طبية تتم كل عام في مصر. ويأتي هذا العدد من المواعيد التي تم حجزها من خلال فيزيتا بزيادة ثلاثة أضعاف مقارنة بعدد المواعيد لعام 2016.

اقرأ المزيد