الأحد, أبريل 28, 2024

اخر الاخبار

رياضةالليلة قمة جديدة بدورى بطولة الأمم الأوروبية

الليلة قمة جديدة بدورى بطولة الأمم الأوروبية

كتب: محمود هشام

يلتقي الليلة في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء منتخبي البرتغال وإيطاليا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويسعى الفريقين إلى تحقيق نتيجة إيجابية حيث تمتلك إيطاليا نقطة وحيدة من أول لقاء خاضته بالبطولة بينما يعد هذا اللقاء هو الأول للبرتغال بالمجموعة الثالثة من التصنيف A والتي تضم كل من إيطاليا وبولندا والبرتغال.

حيث تقسم المنتخبات الأوروبية الـ 55 إلى أربع درجات تسمى “دوريات” 12 فريق في الدوري A و12 فريق في الدوري B و15 فريق في الدوري C و16 فريق في الدوري D.

كما سيتأهل فائزو المجموعات الأربع في الدوري A إلى نصف نهائي دوري الأمم في يونيو 2019، وسيصعد أصحاب المراكز الأولى من كل الدوريات ماعدا الدوري A للمستوى الأعلى، كما سيهبط أصحاب المراكز الأخيرة إلى المستوى الأدنى ماعدا الدوري D.

ويغيب عن المنتخب البرتغالي قائده كريستيانو رونالدو كما يغيب عن المنتخب الإيطالي المهاجم المحترف بصفوف نادي نيس الفرنسي ماريو بالوتيلي للإصابة.

حيث ضمت قائمة البرتغال لهذا اللقاء كل من: بيتو، كلاوديو راموس، روي باتريسيو، سيدريك سواريس، جواو كانسيلو، لويس نيتو، ماريو روي، بيدرو مينديز، بيبي، رافائيل غيريرو، روبن دياز، برونو فرنانديز، غيدسون فرنانديو، بيتزي، ريناتو سانشيز، روبن نيفيز، سيرجيو أوليفيرا، ويليام كارفاليو، غيلسون مارتينيز، بروما، برناردو سيلفا، روني لوبيز، أندريه سيلفا، جونكالو غيديس، مارتينيس.

بينما ضمت قائمة المنتخب الإيطالي كل من: أليشيو كراجنو (كالياري)، جيانلويجي دوناروما (ميلان)، ماتيا بيرين (يوفنتوس)، سالفاتوري سيريجو (تورينو)، كريستيان بيراجي (فيورنتينا)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، ماتيا كالدارا (ميلان)، جورجيو كيلليني (يوفنتوس)، دومينيكو كريشيتو (جنوى)، إيميرسون بالميري دوس سانتوس (تشيلسي)، مانويل لازاري (سبال)، أليشيرو رومانيولي (ميلان)، دانيلي روجاني (يوفنتوس)، دافيد زاباكوستا (تشيلسي)، نيكولا باريلا (كالياري)، ماركو بيناسي (فيورنتينا)، بريان كريستانتي (روما).

وروبيرتو جاليارديني (إنتر ميلان)، جورجينيو (تشيلسي)، لورينزو بيلليجريني (روما)، نيكولا زانيولا (روما)، أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسولو)، فريدريكو بيرنارديسكي (يوفنتوس)، جياكمو بونافينتورا (ميلان)، فيدريكو شيزا (فيورنتينا)، شيرو إيموبلي (لاتسيو)، لورينزو إنسيني (نابولي)، بييترو بيلليجري (موناكو)، سيموني زازا (تورينو).

اقرأ المزيد