السبت, أغسطس 20, 2022

اخر الاخبار

26 شركة أدوية هندية تشارك فى معرض فارماكونيكس بالقاهرة

يشارك المجلس الهندي لترويج الصادرات الدوائية بوفد يتضمن 26 شركة أدوية هندية في معرض فارماكونيكس 2019 الذي سيقام في مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 6-8 أبريل الجاري.

أصبحت صناعة المستحضرات الدوائية الهندية معترف بها على أنها “صيدلية العالم”، وهى تغطي جميع القطاعات العلاجية وتوفر جميع أشكال الجرعات تقريبًا وتشكل مصدرًا غنيًا لجميع المواد الدوائية الفعالة.

وقد بلغت قيمة صادرات الهند من الأدوية في الفترة 2017-2018 حوالي 17.3 مليار دولار. وتقوم صناعة المستحضرات الدوائية الهندية التي تضم عدة آلاف من الشركات، بتصدير أكبر حصة من الأدوية البديلة إلى العالم. وتمتلك الهند حصة تبلغ 20% من التجارة العالمية للأدوية، وهي بذلك قادرة على توفير أدوية فعالة من حيث التكلفة وبأسعار معقولة.

وبلغت شركات المستحضرات الدوائية الهندية مرحلة النضج عبر تصنيع العديد من البدائل الحيوية والببتيدات والبروتينات المؤتلفة المستقبلية التي يتم تصنيعها وتسويقها ليس فقط في الهند ولكن يتم تصديرها إلى العديد من البلدان أيضًا.

وقد افتتحت العديد من الشركات متعددة الجنسيات مراكز للبحث والتطوير في الهند بسبب وجود عدد ضخم من علماء التكنولوجيا في الهند الذين يقومون بإجراء أبحاث فعالة من حيث التكلفة على جزيئات جديدة. ويتم توفير أنشطة البحث والتصنيع المتعاقد عليها بتكلفة فعالة وبشكل نشط في الهند.

وقامت الهند بتصدير ما قيمته 113.43 مليون دولار من المواد الدوائية الفعالة ومنتجات الأعشاب والمواد الجراحية ومنتجات الأيورفيدا إلى مصر خلال الفترة 2017/2018. وقد بلغت قيمة صادرات العقاقير الوسيطة وخامات الأدوية 85.65 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تفيد مشاركة المجلس الهندي لترويج الصادرات الدوائية في معرض فارماكونيكس 2019 صناعة الأدوية في كلا البلدين وتعزز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاع الأدوية.

انظر ايضا