الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«شباب بتحب مصر» تشارك فى الدورة الـ17 لمؤتمر وزراء البيئة الافارقة بديربان

«شباب بتحب مصر» تشارك فى الدورة الـ17 لمؤتمر وزراء البيئة الافارقة بديربان

يشارك أحمد فتحي رئيس ومؤسس مؤسسة “شباب بتحب مصر” في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر وزراء البيئة الافارقة (الاميسن) بديربان جنوب افريقيا.

كما يشارك فتحي في جلسات حوار منظمات المجتمع المدني التي تعقد من قبل الاميسن في الفترة من 4 إلى 15 نوفمبر الجاري بمركز أوليف للمؤتمرات في ديربان.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان “اتخاذ إجراءات من أجل الاستدامة البيئية والازدهار في أفريقيا” وتم التخطيط لجلسات حوار منظمات المجتمع المدني لما قبل المؤتمر الوزاري الأفريقي للشراكة مع تحالف عموم أفريقيا حول العدالة المناخية (PACJA) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ويركز المؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة (AMCEN) على ضرورة قيام البلدان الأفريقية باتخاذ إجراءات عملية، بما في ذلك تنفيذ السياسات والأطر الإقليمية والعالمية ذات الصلة.

وذلك حتى تصل القارة إلى الاستدامة البيئية والازدهار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) واتفاق باريس وجدول أعمال أفريقيا لعام 2063.

وسيجمع اجتماع المشاورات الإقليمية بين المجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة المعتمدين لدى الدول الأعضاء في برنامج البيئة والمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والقطاع الخاص.

ويوفر هذا الاجتماع فرصة لمنظمات المجتمع المدني الإفريقية لمناقشة الأولويات والفرص والتحديات البيئية الملحة في القارة. ستكون النتيجة المتوقعة للاجتماع عبارة عن بيان إقليمي من قبل المجتمع المدني لدورة المؤتمر الوزاري والذي تهدف نتائجه إلى إعلام مداولات المؤتمر والتأثير عليها تمشياً مع موضوع المؤتمر.

ولجلسات المقررة لها أهداف محددة.. الهدف الرئيسي منها إعداد المشاركين للمشاركة الفعالة في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة وكذلك الخروج بمواقف مشتركة لتقديمها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

وتتضمن الجلسات إطلاق موجز سياسة أوكسفام حول الحلول للحد من الضعف في مواجهة التغير المناخي، ورشة عمل تدريبية حول التحقق من الصحة حول مراقبة المؤشرات في أدوات تتبع المساهمات المحددة وطنياً (NDC)، ورشة عمل استشارية للمرفق الإقليمي لشراكة كربون الغابات• حوار حول سياسة الاستثمار في الطاقة النظيفة والوصول إليها في إفريقيا وإطلاق مشروع ACSEA.

وتقدم مؤسسة شباب حب مصر مشروعها “شواطئ نظيفة” كمشروع إقليمي يهدف إلى تنفيذ العديد من حملات النظافة في جميع أنحاء مصر لمكافحة التلوث البلاستيكي، بالإضافة إلى العديد من البلدان الأفريقية مثل تونس والجزائر والمغرب ونيجيريا.

احمد فتحي شباب بتحب مصر

اقرأ المزيد