الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإريكسون مصر تتعاون مع منظمة العمل الدولية

إريكسون مصر تتعاون مع منظمة العمل الدولية

نظمت إريكسون بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حفل خاص لإطلاق مشروع “النهوض بأجندة العمل اللائق في شمال إفريقيا- ADWA” والممول من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا).

وقد سلطت الفعالية، التي حضرها ممثلون عن الاتحاد العالمي لـ UN واتحاد الصناعات المصرية (FEI)، على التعاون بين إريكسون وسيدا ومنظمة العمل الدولية لتعزيز معايير مسؤولية العمل والشركات.

وأيضاً تعزيز عملية تبني أفضل الممارسات بين الموردين والمقاولين في قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات (ICT).

وقال اريك اوشسلين المدير الدائم لمنظمة العمل الدولية في مصر : “يشكل التعاون مع القطاع الخاص أولوية بالنسبة منظمة العمل الدولية، حيث يلعب دوراً محورياً في عملية التقدم نحو تحقيق جدول أعمال النهوض بالعمل اللائق. وتعتبر عملية خلق فرص العمل والحماية الاجتماعية والحقوق في العمل والحوار الاجتماعي عناصر أساسية في أهداف التنمية المستدامة”.

وفي الوقت نفسه، أعرب الدكتور بير أكسيل فريلينجزدورف ، نائب رئيس بعثة مملكة السويد في القاهرة، عن سعادته في المشاركة في إطلاق مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمتمثلة في التعاون بين إريكسون ومنظمة العمل الدولية لتعزيز السلامة والصحة المهنية ومعايير العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

وقال فريلينجزدورف “تفخر السويد وسيدا بدعم هذا التعاون الفريد والمبتكر لإيجاد طرق جديدة للمشاركة في أجندة النهوض بالعمل اللائق”.

فيما قال سامح شكري، مدير إريكسون مصر : “تشكل متطلبات الصحة والسلامة المهنية (OHS) جانباً مهماً من أعمال إريكسون، وذلك في إطار مسؤوليتها المؤسسية، بينما نعمل على تلبية المعايير القانونية والدولية لتوفير مكان عمل آمن وصحي”.

وتابع “ويمثل حدث اليوم خطوة فاعلة نحو خلق ثقافة سلامة إيجابية تعتمد على قيم الصحة والسلامة المهنية الأساسية الخاصة بنا وهي الوعي والوقاية والرعاية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر”.

وأضاف “وينصب التركيز الرئيسي لمشروعنا الجديد على تعزيز الوعي بالصحة والسلامة المهنية من خلال التشاور والتدريب وتنفيذ وتطبيق قواعد السلامة على نحو وثيق في إريكسون”.

والجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تم توقيعها في سبتمبر الماضي بين منظمة العمل الدولية وإريكسون.

اقرأ المزيد