الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات5 ديسمبر.. انطلاق النسخة المصرية لمعرض دبى الدولى للأخشاب بالقاهرة

5 ديسمبر.. انطلاق النسخة المصرية لمعرض دبى الدولى للأخشاب بالقاهرة

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب في مصر، بمشاركة ما يفوق 200 علامة تجارية من 32 دولة مختلفة حول العالم، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وهو النسخة المصرية من معرض دبي الدولي للأخشاب، والذي تنظمه شركة الإستراتيجي الإماراتية لتنظيم المؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر المقبل، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ويعد معرض القاهرة الدولي للأخشاب المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تجمع ما يزيد عن 120 عارض من 25 دولة مختلفة حول العالم، كما يتيح فرصة مثالية أمام جميع المشاركين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي.

ويمنح احتضان مدينة القاهرة للمعرض، الذي عقد بنجاح في دبي طيلة 14 عاماً، مزيداً من الأهمية، نظراً للنقلة النوعية التي أحدثتها القيادة السياسية في مصر بكافة المجالات، وفي مقدمتها رفع سقف تطلعاتها حول الصناعة المصرية، واستهدافها لجذب الاستثمارات من مختلف القطاعات الصناعية وعلى رأسها صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، بهدف زيادة الصادرات المصرية وتوسيع دائرة الاستفادة من التطورات الواقعة في سوق الأخشاب بالشرق الأوسط والعالم.

ويأتي انطلاق المعرض بدعم كل من المجلس التصديري للأثات ومركز تحديث الصناعة وغرفة صناعة الأخشاب والأثاث وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في مصر.

وقال داوود الشيزاوي رئيس شركة الإستراتيجي المنظمة للمعرض: “حقق معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب خلال دوراته السابقة على مدار 14 عاماً مكانةً رائدة باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، كما استطاع كسب ثقة واهتمام التجار والعارضين والمشترين من مختلف دول العالم، بفضل ما يقدمه من عرض متميز لأبرز الفرص الاستثمارية والاقتصادية في قطاع الأخشاب حول العالم، مما يسهل تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين المشاركين المحليين والأجانب ويدعم فرص التعاون المشترك بينهم، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية”.

وتابع “كما يقدم المعرض لمصنعي المنتجات الخشبية في المنطقة، عرضاً لأحدث سبل ووسائل التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في القطاع إلى جانب عرض المنتجات العالمية، مما يساهم في زيادة تنافسية المنتج المحلي مع المنتجات العالمية في الأسواق المحلية والعالمية”.

وأضاف “أن العلاقات الإماراتية المصرية على مدار السنوات الماضية كانت سبباً رئيسياً في دعم تواجد واستمرار معرض القاهرة للأخشاب بنسختة الخامسة في مصر، بعد نجاحه لمدة 14 عاماً بدبي، مؤكداً على أهمية تكثيف الجهود لاستمرارية وتطويد هذه العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ومصر”.

من جانبه قال أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات: “أن معرض القاهرة الدولي للأثاث ومنتجات الأخشاب يعد نقلة نوعية في قطاع صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، ويساعد المصنعيين على رفع نسبة المكون المحلي في المنتج المحلي، وتوطين الصناعة المصرية، في ظل التحديات التي تواجهه في الفترة الأخيرة والمتعلقة بالتطور التكنولوجي والتطور الكبير في المدخلات المتعلقة بالصناعة”.

وأكد أن المعرض يوفر فرصة العرض لكافة أنواع المدخلات والتكنولوجيا الحديثة الموجودة بالعالم، والتي تساهم في توفير كافة وسائل الدعم للعاملين بالقطاع في مصر وفي مكان واحد، نظراً لعدم قدرة الكثير من العاملين بالقطاع في السفر للاطلاع على التطور الحادث بصناعة الأثاث والأخشاب، مشدداً أن استمرار تواجد المعرض بمصر سنوياً أمر هام وحيوي للقطاع.

من ناحيته قال حسين كمال مدير معرض القاهرة الدولي للأخشاب، أن النسخة الخامسة للمعرض تشهد مشاركات عدة من أكثر من 32 دولة يشاركون بما يفوق ال ـ 200 علامة تجارية عالمية، والتي تهدف إلى دعم الصناعة المصرية وتطوير صناعة الاثات والمنتجات الخشبية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لها ومواكبتها لأحدث التطور ات العالمية.

وأكد أن أجمالي صادرات القطاع من الأثاث في مصر يقدر بـ 30 مليار جنيهاً، ويستوعب 400 ألف من العمالة مباشرة ومايقارب 600 ألف عمالة غير مباشرة، مضيفاً أن عدد المنشأت التي تعمل بالقطاع تقترب من الـ 120 ألف منشأة 95% منهم متوسطة وصغيرة، مشيراً إلى أن “منتجات الأخشاب والأثاث بمصر يتم تصديرها لعدد كبير من دول الخليج وأوروبا وأمريكيا، بالإضافة إلى أن القائميين على القطاع يستهدفون وبقوة النفاذ للسوق الإفريقي.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته الخامسة أكثر من 7000 زائر، كما يتيح فرصة مثالية أمام جميع المشاركين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بالقطاع، حيث يمكن لجميع الراغبين بتسجيل مشاركتهم زيارة الموقع الإلكتروني.

اقرأ المزيد