الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات29 نوفمبر.. أشوكا تطلق المؤتمر الختامى لمشروع صانعات التغيير

29 نوفمبر.. أشوكا تطلق المؤتمر الختامى لمشروع صانعات التغيير

تنظم مؤسسة “أشوكا العالم العربي” المؤتمر الختامي لمشروع ” صانعات التغيير” الذي تتعاون في تنفيذه مع مؤسسة Red Ochre.

وذلك بدعم من برنامج تطوير الاقتصادات الشاملة والإبداعية (DICE) التابع للمجلس الثقافي البريطاني.

وسيعقد المؤتمر يومي 29 و30 نوفمبر، بحضور القائمين على المشروع، وعدد من رواد الأعمال الاجتماعيين، وعدد من الجمعيات الرائدة في العمل الاجتماعي، بالاضافة لعدد من الشخصيات العامة، والإعلاميين، إلى جانب المستفيدات من المشروع.

وقالت د.إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا العالم العربي، ونائبة رئيسة مجلس إدارة أشوكا العالمية: “أن مشروع صانعات التغيير يعتمد في تنفيذه على دعم المشروعات بين المؤسسات الاجتماعية في المملكة المتحدة والشركاء المصريين، الذين هدفهم تمكين النساء والفتيات ، وتعزيز وتشغيل الشباب، وتمكين الفئات المهمشة”.

وأضافت، وقد تزامن بداية هذا التعاون مع إطلاق مؤسسة “أشوكا العالم العربي” لمبادرة المرأة للريادة الاجتماعية (WISE) – التي تستهدف كلاً من رائدات الأعمال الشابات والفتيات الطموحات، بهدف الارتقاء بالمبدعات الاجتماعيات في جميع أنحاء العالم.

وتابعت، أنه على مدار 4 أشهر فترة التدريبات الخاصة بمشروع “صانعات التغيير”، شاركت”أشوكا العالم العربي” ومؤسسة Red Ochre في بناء قدرات 60 فتاة من 14 محافظة، بشرط أن يكون لديهن بعض المهارات أهمها، أن يكن لديهن شغف للإبداع والتغيير في مجتمعاتهن، والقدرة على بناء فريق وقيادته.

ولفتت إلى أن هذا بهدف تشجيع الفكر الإبداعي والنقدي والتحليلي لديهن، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، ورفع قدراتهن على حل المشكلات التي تواجهن، وكيفية إدارة المشروعات، وتعريفهن بقطاع ريادة الأعمال الاجتماعية.

وذلك لرفع مهارتهن لإدماجهن في المجتمع الذي يعشن فيه، ويكن قائدات رائدات في مجتمعهن، ولهن القدرة على حل المشاكل التي تواجهن في سوق العمل بطرق مبتكرة وفعالة.

وفي نهاية التدريبات تم تصفية المشاركات إلى 15 فتاة، لديهن خطط لتصميم وتنفيذ مبادرات لها القدرة على مواجهة التحديات في مجتمعاتهن.
تقديم الجوائز لأفضل المبادارات.

وفي إطار فعاليات الحفل سيتحدث كل من الدكتورة إيمان بيبرس، وUday Thakkar مؤسس ومدير عام Red Ochre، واليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، والداعم للمشروع.

وسيتم عرض نهائي لمبادرات الفتيات المستفيدات من المشروع، وإختيار 3 مبادرات الأفضل من بينهن، من خلال عدد من الحكام المتخصصين في ريادة الأعمال الاجتماعية من مختلف المجالات وتقديم الجوائز لهن.

اقرأ المزيد