السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتنيسان موتور إيجيبت تطرح رؤيتها بمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا

نيسان موتور إيجيبت تطرح رؤيتها بمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا

شاركت نيسان موتور إيجيبت، انطلاقا من حرصها على لعب دوراً هاماً في دعم الاقتصاد المصري ، في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد الحدث بتنظيم من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة وبرعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأيضاً بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ولفيف من قادات الدول الإفريقية، ورؤساء الشركات العالمية التي تعمل في مصر.

وتحدث مايك ويتفيلد رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت والعضو المنتدب في جلسة حول الاستثمار الصناعي في أفريقيا والتي شهدت مشاركة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وجاءت كلمة ويتفيلد أثناء مشاركته في جلسة بعنوان “تحفيز الاستثمارات من اجل التحول الصناعى فى أفريقيا” والتى شارك فىها كل من ابراهيم باتل وزير التجارة والصناعة بدولة جنوب افريقيا، والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبيتر فان روى نائب رئيس منظمة العمل الدولية في أوروبا، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وجانيت هيكمان المديرة الادارية للبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير.

وقال ويتفيلد “أشكر الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار على هذه المبادرة لإيجاد أفضل سبل للاستثمار في أفريقيا عبر مصر- بوابة مصر الشمالية- وأحد أهم الدول والاسواق الاستراتيجية بالمنطقة”.

وأوضح أن نسبة عدد السيارات لكل 1000 نسمة أو “motorization” في أفريقيا منخفضة للغاية بالمقارنة بالقارات الأخرى، وهذا يمثل فرص متميزة للشركات العاملة في مجال السيارات،

وأشار ويتفيلد إلى أنه كانت هناك تجربة رائدة لنيسان في جنوب أفريقيا، حيث تعمل الشركة في جنوب أفريقيا منذ 60 عاما، واستطاعت تحقيق الكثير من الانجازات بسبب وجود سياسة طويلة الأمد للاستثمارات وبسبب تعاون الجهات الحكومية مع شركات القطاع الخاص.

وأكد “نسعى لتحقيق نفس النجاحات في مصر، حيث يتطلب تحقيق النتائج المرجوة من الاستثمار بقطاع السيارات في مصر تضافر جهود كافة الأطراف بما في ذلك صناع القرار وشركات القطاع الخاص”.

وكشف ويتفيلد أن نيسان تمتلك مصنعاً في مدينة السادس من أكتوبر وتمتلك 100% من استثماراته، حيث نؤمن بأن السوق المصري واعداً مع وجود 100 مليون نسمة ونسبة نمو اقتصادي قد تزيد عن 6% في المستقبل.

وأكد أن نيسان موتور إيجيبت تدعم مساعي الحكومة المصرية في تنمية قطاع السيارات بمصر، وتتطلع الشركة للتعاون مع كافة الأطراف لتطوير قطاع السيارات في السوق ليصبح أكثر قوة واستدامة خلال الأعوام القادمة.

اقرأ المزيد