الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتظاهر عشرات الليبيين بأعلام مصر وليبيا فى بنغازى رفضا للتدخل التركى

تظاهر عشرات الليبيين بأعلام مصر وليبيا فى بنغازى رفضا للتدخل التركى

تظاهر اليوم العشرات من أهالى مدينة بنغازى الليبية رفضاً وتنديداً بقرار البرلمان التركى تمرير مذكرة إرسال قوات عسكرية إلى طرابلس، بطلب من حكومة فائز السراج.

وندد المشاركون بالتدخل التركى، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، كما عبروا عن تأييدهم للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، معبرين عن استعدادهم للجهاد ضد الغزاة الأتراك، كما نددوا بحكومة السراج، واتهموها بالعمالة.

ورفع المتظاهرون لافتات تدين التدخل التركى فى الشأن الداخلى الليبى وشعارات رافضة لقرار برلمان أنقرة بإرسال قوات عسكرية لليبيا، كما رفعوا الأعلام المصرية والليبية.

وكان مجلس قبائل ترهونة في ليبيا قد دعا القبائل العربية الليبية للوقوف صفًا واحدًا ضد العدو التاريخي الذي قتل وأباد الكثير من القبائل وهم الأتراك، مؤكدين أن تركيا كانت سببًا رئيسًا في تبادل الأدوار الاستعمارية على ليبيا.

ودعا المجلس في بيان صحفي الخميس إلى ضرورة استنهاض الهمم والاصطفاف بقوة مع القوات الليبية، تفعيل المربعات الأمنية المحلية التي تساعد بفاعلية على تقدم الجيش نحو العاصمة طرابلس.

وأشاروا إلى أن الحكم الأردوغاني لن يستثني أحدًا من الليبيين الحقيقيين سواء كان هنا أو هناك، مضيفة “لا تتأخروا ولا تقفوا موقف الحياد.. فاليوم لا مجال لمنطق الحياد.

اقرأ المزيد