الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمصر تعلن تسجيل 5 وفيات و54 حالة إصابة جدبدة

مصر تعلن تسجيل 5 وفيات و54 حالة إصابة جدبدة

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 157 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصخة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس  (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ157 متعافيًا.
وكشف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
ولفت إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 710 حالات من ضمنهم الـ157حالة التى تم شفاؤها، و46 حالة وفاة.
ومن جانبها، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.
ولفتت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع في مصر حتى الآن.
كما ناشدت القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا،  مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.
اقرأ المزيد