سجلت مبيعات السيارات نموا بنسبة 50% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2020، بنحو 53 ألف مركبة مبيعة، مقارنة بـ35 ألف مركبة في الفترة نفسها من 2019،

وذلك وفقا لأحدث تقارير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك). وجاء نمو المبيعات بالأساس مدفوعا بالمبيعات القوية لسيارات الركوب، والتي سجلت نموا بنسبة 58% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى نحو 37 ألف سيارة مبيعة مقابل نحو 23.4 ألف سيارة في الفترة المناظرة قبل عام.
وفي شهر مارس وحده، استمر إجمالي مبيعات السيارات في الارتفاع ليبلغ نحو 16.7  ألف سيارة، بفضل ارتفاع مبيعات سيارات الركوب بنسبة 38% إلى 11.6 ألف سيارة، بعد أن كانت نحو 8.5 ألف سيارة في مارس 2019.
ولا تتوقع AMIC أن تكون تلك الأرقام الإيجابية قد استمرت إلى أبريل.. فقد شهد قطاع السيارات المصري توقف شبه كامل عندما بدأت الحكومة فرض التدابير الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا، في النصف الثاني من مارس الماضي.
ومن المتوقع أن تكون مبيعات السيارات قد شهدت تراجعا كبيرا في أبريل نظرا لفرض حالة الحظر الجزئي، ووقف تراخيص السيارات بوحدات المرور، التي لم تفتح مجددا إلا في أواخر الشهر الماضي.

اترك تعليق