أكدت جمعية رجال الأعمال المصريين على الدور البارز الذي يمكن أن تقوم به شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعبور أزمة انتشار فيروس كورونا التي أثرت سلبا على الكثير من القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تكنولوجيا المعلومات بالجمعية برئاسة حسانين توفيق، رئيس اللجنة ورئيس شركة الحاسبات المتقدمة ACT والتي بحثت كيفية تعاون قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع باقي القطاعات الأخرى مع تحديد كافة الخدمات التي يمكن أن تُقدم من القطاع لباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وهذا لما لتكنولوجيا المعلومات من دور حيوي وهام في الإسراع من سير عجلة الإنتاج بمصر.

وشدد توفيق، على ضرورة وضع رؤية شاملة حول مايمكن تقديمه للمساهمة مع الحكومة المصرية في الخروج من هذه الأزمة ومساندة الدولة بكافة قطاعاتها، والتأكيد على دور تكنولوجيا المعلومات في تحديث كافة نظم التواصل الإلكتروني لكافة القطاعات.

وذلك في ظل الإمكانيات التي تمتلكها شركات تكنولوجيا المعلومات من خلال عقد اجتماعات بين جمعية رجال الأعمال وباقي القطاعات الأخرى لتحديد الأولويات وهو ما سينتج عنه شراكات تنعكس ايجابا على كل الاطراف.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات بجمعية رجال الاعمال ان الفترة القادمة ستشهد تحديث وتجهيز البنية التحتية لها للاستعداد لمواجهة فترة ما بعد ازمة كورونا خاصة القطاع السياحي الذي سيشهد توقف تام خلال الفترة الحالية مما سيساعده في إعادة تجهيز البنية التحتية له.

ولفت إلى ضرورة الاستعداد وإتخاذ الإجراءات التجهيزية لقطاع تكنولوجيا المعلومات مما يسهم في تطوير المنظومة الاقتصادية الخاصة بقطاع السياحة.

وأكدت اللجنة ايضا على الفرص الكامنة في باقي القطاعات الخاصة بسلامة الغذاء والصحة وانتشار تطبيقات متخصصة في هذا الصدد بالإضافة إلى بدء تغيير المفاهيم حول طبيعة العمل من المنزل والتواصل عن بعد والذي سيعطي فرصة للشركات لإعادة النظر في توفير مساحات العمل الكبيرة لديها.

وأشارت إلى أن أزمة كورونا أكدت على تحفيز شركات الاتصالات للاستثمار في بنيتها التحتية خاصة شركات المحمول والإنترنت مما سيفتح الباب على مصراعيه للاستفادة من تقنيات الجيل الرابع والخامس معا.

يذكر أنه شارك في حضور اجتماع اللجنة عبر تقنيات الفيديو كونفرانس كل من : المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال، محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، د.حازم الطحاوي رئيس منظمة اتصال.

ود.محمد شديد، المدير اتنفيذي لمنظمة اتصال، المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال، المهندس مصطفى النجار، رئيس لجنة التصدير ، د.نيفين عبد الخالق، رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية وعدد من أعضاء الجمعية العمومية وقيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليق