السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةعدد ضحايا الاحتجاجات فى الولايات المتحدة يرتفع إلى 10 قتلى

عدد ضحايا الاحتجاجات فى الولايات المتحدة يرتفع إلى 10 قتلى

أفادت اليوم السلطات الأمريكية بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الاحتجاجات وأعمال الشغب التي شهدتها الولايات المتحدة الليلة الماضية، ليصل عدد ضحايا الاضطرابات الأخيرة لنحو 10 أشخاص.

وأعلنت سلطات سيسيرو في ضواحي شيكاغو عن مقتل شخصين واعتقال 60 آخرين خلال أعمال الشغب التي طالت المدينة الصغيرة الليلة الماضية.

كما قتل شخص في مدينة لاس فيجاس خلال اشتباكات مع الشرطة المحلية، التي قالت إن القتيل كان يحمل عددا من الأسلحة وينوى استخدامها ضد الضباط، وتم إطلاق النار عليه قبل أن يفارق الحياة في أحد المستشفيات.

وفي وقت سابق أفادت وسائل الإعلام الأمريكية، بمقتل شخص بمدينة مينيابوليس، وإخر في شيكاغو، و3 في إنديانابوليس، وشخص في لويسفيل، وأخر بديترويت.

وبلغت حصيلة القتلة خلال موجة الاضطرابات الأخيرة بالتالي، حسب التقارير الإعلامية، 10 أشخاص على الأقل.

كما ذكرت الشرطة أن نحو 5 من أفرادها تعرضوا لإطلاق نار خلال التظاهرات العنيفة، بعد ساعات من تعهد الرئيس دونالد ترامب باللجوء إلى الجيش لوقف الاضطرابات.

وعمق ترامب حالة الغضب في البلاد، الليلة الماضية، بظهوره في كنيسة حاملا نسخة من الإنجيل، بعد أن استخدم ضباط إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لفتح الطريق أمامه للسير إلى هناك، عقب إدلائه بتصريحات في البيت الأبيض.

وتشهد عدة مدن أمريكية تظاهرات عنيفة احتجاجاً على مقتل مواطن أسود أعزل يوم 25 مايو الماضي أثناء احتجازه من قبل الشرطة بشكل وحشي.

اقرأ المزيد