الأربعاء, مايو 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةZoom يعترف بمنع اجتماعات وتعليق حسابات بطلب من الصين

Zoom يعترف بمنع اجتماعات وتعليق حسابات بطلب من الصين

اعترف تطبيق zoom الشهير بمنعه العديد من الاجتماعات عبر الانترنت، وتعليق حسابات بعض النشطاء، بناءً على طلب من الحكومة الصينية.

وقال مسئولو التطبيق: إن بكين تواصلت معهم أكثر من مرة خلال مايو الماضي وأوائل يونيو الجاري، وطالبتهم بإلغاء اجتماعات معينة ذات صلة بأنشطة تعتبرها غير قانونية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، حذرت الصين تطبيق زووم بشأن اجتماعات عبر الانترنت من المقرر انطلاقها لإحياء ذكرى مظاهرات ساحة تيانانمن في بكين يوم 4 يونيو عام 1989.

وقال مسئولو زووم: إن الحكومة الصينية أبلغتهم بأن هذه الأنشطة غير قانونية، وطالبت بإنهاء الاجتماعات وحسابات المنظمين، وذلك رغم أن النشطاء لا يعيشون في الصين.

وامتثل التطبيق لتعليمات الصين ومنع الاجتماعات بالفعل وعلق حسابات 3 ناشطين، هم: ”تشو فنغسو ووانغ دان في الولايات المتحدة“، بالإضافة إلى لي تشيوك يان وهو سياسي وناشط اجتماعي في هونغ كونغ.

وتمت إعادة نشاط الحسابات الثلاث التي علقها زووم لاحقًا، فيما لم تتوفر تفاصيل بشأن كيفية تحديد التطبيق للاجتماعات التي لا تناسب معايير الصين.

ويأتي اعتراف التطبيق بالاتصالات الصينية بعد مواجهته مؤخرًا أزمة تسريب مكالمات واجتماعات لأكثر من 500 ألف مستخدم؛ نتيجة ثغرة في تخزين وحفظ البيانات.

اقرأ المزيد