أطلقت شاومى العالمية هاتفيين جديدين فى مصر وهما Redmi Note 9 & Redmi Note 9 Pro والذي يؤكد على سيطرتها على الفئة المتوسطة من الهواتف المحمولة عالميًا ومحليًا.

ويأتي ذلك استكمالا للنجاحات التي حققتها في أقل من شهر، وبعد نجاح اطلاق موديلات Redmi Note 9S وهاتف Mi 10 Light فى السوق المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعى والذي وصل عدد متابعيه لمليون مشاهد.

ورغم أرتفاع أسعار الهواتف المحمولة بصفة عامة في السوق إلا أن شاومي نتيجة الثقة التي تتمتع بها لدى عملائها الحاليين والجدد دائما ما تضع هذه الثقة في الاعتبار عبر طرح هواتف بأسعار تنافسية وخصائص ومميزات غير مسبوقة رغم فرض ضرائب جديدة على أجهزة الهواتف المحمولة تصل إلى 5% من قيمتها.

وتقدم شاومي هاتف Note 9 بشاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة بدقة FHD+ وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة. بدقة 13 ميجابيكسل، وفي الجهة الأخرى من الهاتف تتواجد كاميرا خلفية رباعية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وهي نفس الكاميرا المتواجدة في Note 9S.

والكاميرا الثانية Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل، وتعتبرالكاميرتان الثالثة والرابعة تأتيان بدقة 2 ميجبابيكسل لكل منهما ولكن الأولى مخصصة للعزل والثانية من نوع Macro. ومستشعر بصمة الإصبع في هذا الهاتف يتواجد أسفل الكاميرا الخلفية الرباعية.

وتأتي مفاجئة شاومي في هذا الهاتف من اعتمادها على أحد معالجات MediaTek بعد أن كانت قد أجرت هذه الخطوة من قبل في هواتف 8Redmi Note. المعالج المستخدم في هذا الهاتف هو Helio G85 رفقة خيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 3 جيجابايت و 4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت.

وزودت شاومي هذا الهاتف ببطارية بسعة 5020 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات

فيما يأتي هاتف  Note 9 Pro ببعض التغيرات مقارنة بالهاتف السابق أبرزها تغيير المعالج، الكاميرا، الشاشة ومكان مستشعر بصمة الإصبع.

والشاشة في Note 9 Pro هي شاشة LCD أيضاً نفس الدقة ولكن بحجم أكبر 6.67 بوصة، وتأتي الكاميرا الأمامية بنفس التصميم ولكن الثقب في المنتصف وتم زيادة دقة الكاميرا لتكون 16 ميجابيكسل، بينما الكاميرا الخلفية هنا لم تشهد تغير ضخم حيث تم استبدال الكاميرا الأساسية بأخرى بدقة 64 ميجابيكسل بالإضافة لاستبدال الكاميرا الـMacro بأخرى بدقة 5 ميجابيكسل.

والتغيير الأبرز في الهاتف هو تغيير المعالج حيث اعتمدت شاومي في Note 9 Pro على معالج كوالكوم Snapdragon 720G.

الهاتف شهد أيضاً زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لتكون 6 جيجابايت لكافة الإصدارات بخلاف ذاكرة التخزين الداخلية التي تتراوح بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. بطارية الهاتف ستكون بنفس السعة ولكنها ستدعم الشحن السريع بطاقة 30 وات بدلاً من 18 وات ،مستعشر بصمة الإصبع سيتواجد على الجانب الأيمن مدمج معه زر قفل شاشة الهاتف.

وسيتوافر هاتف Redmi Note 9 بإصدارين الأول 3 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 2777 جنيه أما الإصدار الثاني 4 جيجابايت/ 128 جيجابايت متوافر بسعر 3099 جنيه.

أما هاتف Redmi Note 9 Pro سيتوافر أيضاً بإصدارين، الأول 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 3888 جنيه والثاني 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر4299 جنيه.

يذكر أن شاومى تحتل المركز الرابع كأكبر مصنع للهواتف المحمولة فى العالم، كما أنها تحتل المركز التالت فى السوق المصرية وفقا لتقرير شركة IDC, وتحتل صدارة السوق المصرية بلا منافس فى الفئة المتوسطة، والتى تتراوح سعرها من 3000 إلى 6000 جنيه.

اترك تعليق