خلال الاجتماع السنوي الأخير لشركة دانون العالمية والتى لديها فروع فى أكثر من 120 دوله حول العالم، والتي تعتبر من أهم شركات المواد الغذائية في العالم، تم التصويت بنسبة 99% من مساهميها لتكون أول شركة مدرجة تتبنى الإطار القانوني الفرنسي “الشركة ذات مهمة” والذي سيكون له تأثير بناء على الشركة في المستقبل.

وقبول هذه المهمة هو بيان التزام يتردد صداه بقوة وبالتناغم مع إطار عمل العلامة التجارية “كوكب واحد، صحة واحدة”.

إن قرار شركة دانون العالمية في تبني إطار “الشركة ذات مهمة” سيؤثر على جميع أفرع الشركة في جميع أنحاء العالم بما فيهم فرع مصر، حيث أن هذا القرار يأتي متماشياً مع الخطة والاتجاه العام لدانون مصر.

كما أنه سيعزز من مجهودات فرع الشركة فيما يخص المشروعات والمبادرات الاجتماعية والبيئية التي تضعها الشركة في أولى أولوياتها.

ومن جانبه قال إيمانويل فابر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دانون: “في الوقت الذي تظهر فيه الشركات بلا منازع كل يوم مساهمتها في المجتمع ككل، ومع ضرورة العمل الجماعي، يسعدني أن جميع مساهمينا قرروا أن تصبح دانون اليوم أول شركة مدرجة في القائمة، فلدي قناعة بأن أعمالنا تزداد قيمتها كلما أثبتت أنها تعم بفوائدها كل أصحاب المصلحة”.

ولتشجيع الشعور بالمسؤولية المشتركة، فقد حصل كل موظف في شركة دانون العام الماضي على حصة واحدة من الشركة، ليصبح جميع موظفي دانون مساهمين بالشركة لتتحد مصالحهم مع مصلحة الشركة ويزيد ولائهم ويصبح نجاح الشركة من نجاحهم.

وساهمت شركة دانون مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في العديد من المشاريع الاجتماعية والبيئية بالشراكة مع صندوق البيئة الإيكولوجية وبالتعاون مع منظمة كير الدولية بإنشاء 10 مراكز لتجميع الألبان بعنوان ألبان بلدنا في محافظات بني سويف، كفر الشيخ، الفيوم، والنوبارية بهدف تمكين صغار منتجي اللبن والمزارعين، ودعم 4 آلاف مزارع.

وبالإضافة إلى ذلك، وقعت أيضاً شركة دانون مصر بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لدعم مشروعها الاجتماعي “العمدة” الذي أطلق في بداية عام 2010، ويدعم رواد الأعمال الشباب بتمكينهم لشراء شاحنات مجهزة لتوزيع منتجات الألبان الطازجة من شركة دانون في المناطق الريفية المصرية.

ويوجد اليوم 180 موزعاً صغيراً في مشروع العمدة يقومون بتوزيع منتجات دانون مصر إلى حوالي 18000 تاجر يخدم أكثر من 3 ملايين مستهلك.

وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وكجزء من مهمتها غذاء لصحة وسعادة مصر، تقوم دانون بتنفيذ برنامج للتوعية الغذائية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنة من خلال برنامج بعنوان “خمسة في خمسة” يمثل 5 وجبات يوميا لتشمل 5 عناصر غذائية هامة وهي: الألبان، والخضار، والفواكه، والكربوهيدرات، والبروتين.

وبدأت المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر 2016، ووصل البرنامج اليوم لأكثر من 140 ألف طفل، و25 ألف أم في 180 مدرسة بمختلف محافظات مصر.

اترك تعليق