أعلن اليوم المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ بنظاميها الفردي والقوائم.

وذلك عقب انتهاء لجان الفحص والبت فى صفات المرشحين الانتهاء من مراجعة المستندات المطلوبة من كل مرشح على حدى. 

وبلغ عدد اسماء المرشحين المقبولين التى تضمنتها القائمة المبدئية 750 مرشحا، بينما تم استبعاد 150 مرشحا لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة.

وأوضح المستشار لاشين فى بيان له، أن لجان فحص الطلبات والبت في صفات المرشحين تأكدت من توافر شروط الترشح فى اسماء المقبولين من واقع المستندات المقدمة، وبتت في مدى صحة انتماء كل مرشح في النظام الفردي إن كان من الأحزاب أو كونه مستقل، كما فحصت المستندات المقدمة من كافة الترشح الأصليين والاحتياطيين للقوائم.

ولفت إلى أن لجان متابعة سير العملية الانتخابية فى المحاكم الابتدائية على مستوى مصر، علقت كشوف المرشحين المقبولين ورموزهم الانتخابية التى تم تخصيصها لهم أمام مقر كل محكمة ابتدائية.

وأشار إلى عرض كشوف المرشحين سيستمر لمدة 3 أيام، فضلا عن نشر الأسماء فى جريدتي الأخبار والجمهورية فى عدد غدا الإثنين.

وذكر أن أنه يحق لكل مرشح لم يرد اسمه فى الكشوف الطعن على قرار لجنة المتابعة المختصة أمام محكمة القضاء الإدارى فى المحافظة المنتمى لها المرشح، وكذلك يحق الطعن على قبول اسم مرشح.

واختتم المستشار لاشين أن الهيئة الوطنية تقف عل مسافة واحدة من جميع مرشحى انتخابات مجلس الشيوخ، وتعمل بحيادية ونزاهة من أجل أتمام العملية الانتخابية.

اترك تعليق