الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاتهام 23 سعودياً بالتورط مع مشاهير غسيل الأموال فى الكويت

اتهام 23 سعودياً بالتورط مع مشاهير غسيل الأموال فى الكويت

كشفت تحقيقات القضية الأبرز على الساحة الكويتية والمعروفة إعلاميا بـ ”غسيل أموال المشاهير“ عن تورط آخرين من خارج الكويت بهذه القضية.

ونقلت صحيفة ”القبس“ عن مصادر لها أنه تم الكشف عن تورط 23 مشهورا سعوديا بقضية غسيل الأموال بعد رصد علاقاتهم مع بعض مشاهير الكويت الذين وردت أسماؤهم بقائمة المتهمين مؤخرا.

وقالت ”إن عمليات بيع سيارات وساعات ثمينة جرت بين بعض مشاهير السوشيال ميديا في الكويت والمشاهير السعوديين الـ23، حيث تم تصدير السيارات من الكويت إلى بعض دول الخليج ويقومون بتحويل الأموال بعد تقديم الشهادات الجمركية“.

وتم الكشف عن تورط مشاهير سعوديين مع مشاهير الكويت بعد تبادل معلومات بين الأجهزة الأمنية في الكويت والأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي الكشف عن تورط المشاهير في السعودية عقب قرار النيابة العامة في الكويت بالتحفظ على أموال 10 مشاهير ومنعهم من السفر، إضافة إلى شركة ”بوتيكات“ تم التحفظ على بعض ممتلكاتها للتأكد من مدى شرعية أعمالها.

ونشرت وسائل الإعلام أسماء المشاهير الكويتيين وهم (يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا).

وبعد أيام من الكشف عن هؤلاء المشاهير تم الكشف عن وجود 10 مشاهير آخرين بقائمة المتهمين بغسيل الأموال، والذين تم تقديم بلاغات ضدهم إلى وحدة التحريات المالية بعد الكشف عن تضخم حساباتهم..

ولم تبدأ النيابة العامة بعد التحقيق مع المشاهير المؤكدة أسماؤهم بقائمة المتهمين، وما زالت تنتظر ردود عدد من البنوك لمعرفة حقيقة أرصدة المشاهير العشرة وودائعهم والشركات المسجلة لديهم.

اقرأ المزيد