قامت اليوم شركة ميديا تك MediaTek – رابع أكبر شركة عالمية تقوم بتصنيع أشباه الموصلات وتوردها لشركات أخرى- بتجديد التزامها بتقديم حلول تقنية حديثة متمثلة فيما طرح من هواتف ذكية تدعم التكنولوجيا المستقبلية في السوق المصري.
وأعلنت ميديا تك عن إطلاق شريحة الألعاب المتميزة MediaTek Helio G95 ، إلى جانب منتجاتها من شرائح G90T وG85 وG80 وG70 وG35 وG25. وتهدف الشركة من خلال ذلك توفير تجربة ألعاب سلسة واتصال لا مثيل له في مصر.
وقد إرتبط اسم شركة ميديا تك بعلامات تجارية عالمية للهواتف الذكية مثل RealMe و Xiaomi و Infinix حيث أطلقت هذه الشركات في عام 2020 مجموعة من الهواتف الذكية المتميزة غنية بالإمكانيات ومدعومة بسلسلة MediaTek Helio G.
وتتميز شريحة MediaTek Helio G95 القوية والمزودة بتقنية MediaTek HyperEngine Gaming المحسنة بالقدرة على دعم تقنية الكاميرات المتعددة واتصال لا مثيل له ودقة فائقة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي لمشاهدة الفيديو.
كما توفر أيضاً الشريحة لعشاق الألعاب أداء أسرع ومميزات متطورة مثل التصوير المعزز متعدد الكاميرات – ما يصل إلى 4 كاميرات- مع وحدة معالجة ذكاء اصطناعي مدمجة (APU)..
وتم تجهيز الشريحة أيضاً بشاشة HDR10 تعمل بطاقة منخفضة للغاية ويمكنه تحسينها للوصول إلى جودة +HDR10 في الوقت الفعلي.
وتشمل المميزات الأخرى معالج الإشارة الرقمية DSP الذي يعمل بصفة مستمرةعلى اكتشاف الكلمات تلقائياً مما يضمن توافقاً سلساً بين وظيفتي تنبيه صوتي (VoW) في نفس الوقت، في حين يقلل معالج DSP ذو الطاقة المنخفضة للغاية من استهلاك الطاقة للتطبيقات مثل “مساعد Google” الذي يعمل دائماً ويدعم مشغلات الكلمات الرئيسية المتعددة والمساعدات الافتراضية.
وفي هذا الصدد قال رامي عثمان، مدير مبيعات وتسويق الشركات في MediaTek الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد مصر من بين أكبر ثلاثة أسواق لدينا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع توقعات بنمو قاعدة الطلب على الهواتف الذكية ليصل إلى 15 مليون وحدة سنوياً. لذا فنحن نعمل بجد على دعم السوق المصري من خلال توفير شرائح مبتكرة منذ عام 2014 بهدف المساعدة في التحول التكنولوجي التحويلية في مصر”.
وتابع “ومن هذا المنطلق فقد كان لنا تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات التي لديها خطط كبيرة لنشر شبكات DSL و PON التي تربط ملايين الأسر بالإنترنت السريع، كما تتعاون شركة ميديا تك MediaTek أيضًا مع مجموعة العربي الشهيرة لتقديم أجهزة تلفزيون ذكية مبتكرة للمستهلكين المصريين”.
وتمتلك ميديا تك مجال واسع من المنتجات يشمل الهواتف الذكية الذكية والقطاعات الأخرى، حيث تساهم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحوالي 43% – 48% من الإيرادات ، في حين 28-33% من الإيرادات تأتي من أجهزة مساعد الصوت VAD والذكاء الاصطناعي للأشياء AIoT وإدارة الطاقة وحلول الاتصال مثل Wi-Fi و Bluetooth.
أما 20-25% من الإيرادات فتأتي عن طريق أعمالها في مجال المنازل الذكية المجالات الأخرى التي تشمل أجهزة التلفزيون الرقمية ومشغلات DVD والتخزين البصري والهواتف المتطورة وما إلى ذلك.
وعالمياً كان عام 2020 عاماً مهماً لشركة ميديا تك MediaTek حيث ركزت الشركة بقوة على تكنولوجيا الجيل الخامس 5G والألعاب و Wi-Fi 6 و الذكاء الاصطناعي للأشياء AIoT.
هذا العام أطلقت ميديا تك شرائح MediaTek Helio G95 وG85 وG80 وG70 وG35 وG25 مع تقنية HyperEngine Gaming من أجل تقديم تجربة ألعاب غير مسبوقة، حيث تعمل تقنية الألعاب  على تحسين إمكانيات الهاتف الذكي بالكامل باستخدام أربعة “محركات” تغطي الشبكات وتوفر الاستجابة السريعة لشاشة العرض التي تعمل باللمس مع معالجة لكافة المدخلات وجودة الصورة، وهو ما يوفر تجربة لعب سلسة عالية الاستجابة للمستخدم.
ومن جانب آخر فعندما تكون إشارة Wi-Fi ضعيفة ، فإن التكنولوجيا المقدمة تعمل بذكاء على تشغيل Wi-Fi و LTE بشكل متزامن لتوفير اتصال سلس متتابع خالياً من التأخير أثناء اللعب.. كما أنه يتيح خيار تأجيل المكالمات أثناء اللعب دون اتصال مباشر ويوفر إدارة ذكية وديناميكية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة.
كما كشفت ميديا تك أيضاً عن عدد من شرائح الجيل الخامس 5G الجديدة والمبتكرة ضمن سلسلة MediaTek Dimensity وهي تضم شرائح 1000 و820 و800 و800U و720 مما يوفر اتصال بتقنية  5G لمستخدمي الهواتف الذكية عبر كافة القطاعات.
وتجدر الإشارة أن شركة ميديا تك كانت سبّاقة في تقديم العديد من المبادرات التكنولوجية في مصر منذ فترة طويلة حيث تعاونت من قبل مع شركة اتصالات مصر-إحدى أكبر مشغلي الاتصالات في مصر- أثناء الإطلاق التجاري لتقنيات الاتصال الصوتي والفيديو للجيل التالي – VoLTE و ViLTE لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

اترك تعليق