إحتفلت شركة مانفودز ماكدونالدز مصر بتخريج أول دفعة التحقت ببرنامج التعليم التبادلى بعد ادراجه في التنسيق الحكومي للكليات عام 2016، وذلك بالتعاون مع جامعة حلوان- كلية السياحة والفنادق.
حضر الحفل د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، د.حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان، علاء فتحي مدير عام شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، بالاضافة الي القائمين علي البرنامج من الجانبين.
يهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين التعليم النظري والتطبيق العملي، وذلك عن طريق مساعدة الطلاب في اكتساب الخبرة العملية، وإمدادهم بالمعلومات والمهارات الفنية والإشرافية والسلوكية والإدارية طبقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.
ويقدم البرنامج منحة دراسية للحصول على مؤهل عالى “بكالوريوس ادارة المطاعم من كلية السياحة والفنادق – جامعة حلوان” للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات.
ويأتي ذلك إيماناً من شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر بدور الشباب كعنصر فعال وأساسي في التقدم والبناء والتنمية في المجتمع.
وقال علاء فتحي: “أشعر بالفخر لما حققناه من نجاحات غير مسبوقة في برنامج التعليم التبادلى. لقد بدأنا رحلة طويلة وممتدة منذ أكثر من 10 سنوات مع شركائنا القائمين على برنامج التعليم التبادلى، واستطعنا من خلالهم أن نبني ونؤهل جيل جديد من شباب اليوم قادر على مواجهة تحديات سوق العمل والمجتمع ككل”.
وتابع “فقد التحق بالبرنامج 450 طالب منذ بدايته على مدار 8 سنوات. ولكن الدفعة التي نحتفل بتخريجها هذا العام هي دفعة استثنائية، فهي الدفعة الأولى التي التحقت بالبرنامج عن طريق التنسيق الحكومي للكليات بعد الانتهاء من الدراسة المدرسية وأصبحوا الآن حاصلين وبجدارة على بكالوريوس ادارة المطاعم، مما يعزز من أهمية البرنامج وتتويجاً لكل الجهود المبذولة من كافة الشركاء خلال السنوات السابقة”.
وأضاف، لا يقتصر دور البرنامج على تقديم محتوى أكاديمي فقط ولكن حرصنا على توفير فرص عمل للطلاب المشاركين، حيث يقوم الطالب بالتدريب فى مطاعم الشركة 5 أيام والدراسة بالكلية يوم واحد أسبوعيا على مدار 4 سنوات، وتتولى الشركة كافة المصروفات الدراسية بالاضافة إلى دعم مادي مقابل التدريب بالمطاعم.
وأوضح، أن البرنامج يقدم الكثير من المزايا للخريجين التي تتضمن منح فرصة الانضمام لفريق عمل شركة ماكدونالدز للطلاب المتفوقين ووضعهم فى برامج تنمية وتطوير، وذلك مع اتاحة فرص للترقي والاستمتاع بكافة المزايا العينية والمادية والتحفيزية للشركة.
وقد أعرب د.ماجد نجم، عن سعادته بنجاح برنامج التعليم التبادلى بالشراكة مع شركة مانفودز -ماكدونالدز مصر، و الذى أسهم فى تخريج كوادر لديهم القدرات و الإمكانيات التى تمكنهم من الاندماج بسوق العمل ومواجهة تحدياته، و كذلك نقل خبراتهم للمزيد من الشباب مما يؤدي إلى زيادة عدد دائرة المستفيدين من البرنامج وخلق كوادر شابة مدربة علي أعلي مستوي في القطاع.
ووجه رسالة شكر لشركة مانفودز -ماكدونالدز مصر التي قامت بمد البرنامج بسبل العون المختلفة وترك بصمة حقيقية في حياة الكثير من الشباب.
كما وجه تحية لكل القائمين على البرنامج، واختص الآباء والأمهات بالشكر، وذلك من أجل الجهود التي بذلوها في تقديم الدعم لأبنائهم ومساعدتهم في الحفاظ على التزامهم وتفوقهم الدراسي.

اترك تعليق