أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالتعاون بين البنك الأهلي المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسات الدولة لتحقيق التنمية وعمليات التطوير وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمختلف المحافظات.

وقال محافظ الفيوم “حينما تتكاتف الدولة المصرية مع كافة الأجهزة و المؤسسات التنموية بالدولة تستطيع تحقيق المزيد من التنمية”.

ووجه الأنصاري الشكر للبنك الأهلي ومؤسسة “مصر الخير”، معربا عن سعادته بالتكاتف والتعاون للنهوض بالإنسان المصري في مختلف المجالات سواء التعليم أو الصحة او مساعدة المحتاجين وغيرها من المجالات.

فيما قالت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي، إن المشروعات التي تم افتتاحها بمحافظة الفيوم تأتي ضمن برامج المسئولية المجتمعية التي يقوم بها البنك خاصة فيما يخص قطاع التعليم الذي يعد أحد أهم قطاعات التنمية والتي تخدم استراتيجية الدولة وأهمها رؤية مصر 2030

ولغتت إلى أن التعاون بين البنك الأهلي ومصر الخير في محافظة الفيوم أسفر عن افتتاح عدد من مشروعات التنمية المتكاملة، ومنها مدرستي أبو سعاد الإعدادية وعبدالسلام كريم الابتدائية، وذلك من أجل دعم وتطوير العملية التعليمية وتحقيق الارتقاء المطلوب بمستوى جودة التعليم مع اتاحة فرص تعليمية أفضل للتلاميذ في مختلف المراحل التعليمية التي يوليها البنك والمؤسسة اهتماماً متنامياً.

واضافت، أن البنك الأهلي بالتعاون مع  مصر الخير قام بتوزيع عقود 50 عقدا لمشروعات مولدة للدخل على الأسر المستحقة بالمحافظة، ليصل بذلك عدد المشروعات التي مولها البنك بالقرى التي يقوم بتطويرها ضمن الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسة الى 858 مشروع، وذلك بهدف الحد من البطالة وتحسين المستوى المعيشي لسكان تلك القري.

هذا، إضافة إلى تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية منشاة سنورس، وايضاً عمليات الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب بالقرية بالتعاون مع شركة مياه الشرب لضمان توفير مياه نقية لأهالي القرية.

ومن جانبه، قال د.علي فتحى عبد الرحيم رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير أن افتتاح مدرسة عبد السلام كريم للتعليم الأساسي بمنشاة سنورس يستهدف خدمة 1447 طالبًا وطالبة، حيث تم اجراء تطوير شامل لمبنى المدرسة والملاعب وعمل تجهيزات كاملة لمقاعد للدارسين والمكتبات ومعامل علوم الحاسب الآلي والمكاتب الإدارية وتوفير الزي المدرسي للطلاب.

وتابع، اضافة إلى افتتاح مدرسة عزبة أبو سعاد الاعدادية بمنشاة سنورس والتي تخدم 956 طالبًا وطالبة، وتم بها تطوير شامل لمبنى المدرسة والملاعب وعمل تجهيزات كاملة لمقاعد الدارسين والمكتبات ومعامل علوم حاسب آلى والمكاتب الإدارية وتوفير الزى المدرسى.

ولفت إلى أنه تم أيضا وضع حجر الأساس الوحدة للبيطرية بقرية منشاة سنورس، وذلك لتقديم خدمات الرعاية البيطرية لمربى الإنتاج الحيوانى بنحو 25 قرية بمركز سنورس للمساهمة فى تعظيم فرص زيادة الدخل لمربى الإنتاج الحيواني.

وأوضحت المهندسة أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير: أن البنك الاهلي المصرى مستمر في تنفيذ العديد من البرامج الاجتماعية والتنموية بالشراكة مع مصر الخير، حيث تطورت مساهمات البنك لتشمل تقديم عدد كبير من المشروعات التنموية بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم وتهيئة بيئة عمل متكاملة لهم سعيا لتحقيق تنمية شاملة للمجتمع وتلبية احتياجاته والوصول الى مجتمعات متكاملة.

وأشارت إلى أن البنك الاهلي يدرك عبر سنواته الممتدة لاكثر من 120 عاما أهمية دعم برامج الخدمة المجتمعية والمساهمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي والثقافي والاقتصادي والضمان الاجتماعي لأفراد المجتمع.

هذا، اضافة إلى دعم ذوي القدرات الخاصة ومساندة المرأة المعيلة والتي تعد من أهم واجباته تجاه وطنه والتي يجب على كافة الشركات والمؤسسات الوطنية أن تحذو حذوه.

وشددت مبدى على أنه في إطار هذا الدعم يشارك البنك الاهلي، مؤسسة مصر الخير في تنفيذ الكثير من البرامج التى تتبناها المؤسسة لتنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة لأبنائه.

الجدير بالذكر أن هذا الدور الذي يضطلع به البنك الأهلي المصري يأتي فى إطار تنفيذ البروتوكول المشترك مع مؤسسة مصر الخير والذي بدأ منذ 3 سنوات بهدف تنفيذ أنشطة تنمية متكاملة تساهم في تطوير القرى الأكثر استحقاقا في مختلف المحافظات المصرية تحت مسمى “مشروع قرى البنك الأهلي المصري والذي يشمل تطوير عدد 17 قرية مصرية”.

اترك تعليق