الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالسبت.. انطلاق قمة Digital Commerce Connect الإفتراضية

السبت.. انطلاق قمة Digital Commerce Connect الإفتراضية

تعقد شركة IMFND المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني مؤتمرها الإفتراضي بعنوان: Online Digital Commerce Connet Summit.

وذلك خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الحالي ويشارك فيه 5 ألاف مشارك من 30 دولة حول العالم.

ويستهدف المؤتمر كل العاملين في مجال الديجيتال سواء كانوا رؤساء شركات او مديرين تسويق او المسئولين عن قطاع التجارة الإلكترونية داخل الشركات والمؤسسات المختلفة.

وتتناول القمة أهم تطورات صناعة التجارة الإلكترونية وأبرز التحديات التي تواجهها بمشاركة خبراء دوليين وإقليميين .

ووفقا لتقرير شركة Kearney للخدمات الاستشارية فإن التجارة الإلكترونية آخذة بالنمو بسرعة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويُتوقع أن يبلغ حجم هذه التجارة 50 مليار دولار بحلول عام 2025 بمعدل نمو سنوي 16%. أمّا اليوم، تُمثّل مبيعات التجارة الإلكترونية 1.9% فقط من إجمالي مبيعات تجارة التجزئة.

ويتحدث في اليوم الاول للمؤتمر الذي يتم عبر تقنيات الفيديو كونفرانس من خلال هذا الرابط الخبير العالمي Dave Chaffy والذي يعد واحدًا من أبرز اللاعبين في هذا المجال وساعد في رسم استراتيجيات لكبريات الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية.

ويتناول Dave Chaffy في كلمته استراتيجيات التجارة الإلكترونية وكيف يمكن التحول من عمليات البيع التقليدية والاتجاه نحو الإنترنت، وماهي الأدوات اللازمة لزيادة المبيعات وكيف يمكن الاحتفاظ بالعميل حتى يمكنه اتخاذ قرار الشراء، بالإضافة لتقديمه لخارطة طريق لزيادة المبيعات التي تتم عبر شبكة الإنترنت.

كما يستعرض خبراته الواسعة في مجال التجارة الإلكترونية لتوسيع قاعدة المستفيدين منها.
وتناقش القمة في اليوم الثاني والمقرر أن يشارك فيها الآلاف من الأفراد آليات الشراء والبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويتحدث فيها أمير حسن، رئيس قطاع الديجيتال والتجارة الإلكترونية بشركة فيليبس إفريقيا ويستعرض خلالها تجربة الشركة في عمليات الشراء عبر منصة انستجرام والتي حققت نجاحا ملحوظا خلال فترة وجيزة.

كما يستعرض أهم الدروس المستفادة من ذلك وكيفية تنمية أعمال الشركات والاستعداد للواقع الجديد للشراء والبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وما يجب أن توفره الشركات لعملائها من معلومات وبيانات وماهي أبرز المنتجات المؤهلة للبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي والاستفادة التي تعود على الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية الدمج بين البيع التقليدي والبيع عبر منصات السوشيال ميديا.

كما يتحدث ايضا في هذا اليوم محمد أبو الفتوح رئيس قطاع الاتصال بشركة بيبسي والذي يتناول خلالها تجربته الشخصية في إطلاق تطبيق إلكتروني لمساعدة السيارت على الطرق السريعة كـ Road assistant وكيف نجح هذا التطبيق وحقق معدلات نمو كبيرة واستفاد منه عدد كبير من الأفراد والشركات ايضا.
وفي اليوم الثالث والأخير يتحدث عبد الرحمن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة IMFND عن محاور تهم المتخصصين من خلال إعلانات الإنترنت باستخدام الأدوات والأساليب الجديدة للتجارة الإلكترونية عبر المواقع المختلفة وكذلك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي ومتى يمكن زيادة معدلات الإعلانات واستخدام حلول IVR والاعتماد على الانفلونسرز وكذلك Email marketing ،
هذا بالإضافة إلى تأهيل المواقع الإلكترونية للاستعداد للتعامل مع الحملات الدعائية المختلفة وكيف يمكن للمواقع أن تكون مستعدة لاستقبال موسم التخفيضات والعروض عبر البلاك فرايدي لتحقيق النجاح وزيادة المبيعات. .
اقرأ المزيد