تناقش قمة تكني 2020 للتكنولوجيا واقع ومستقبل الألعاب الإلكترونية في العالم مع إلقاء الضوء على التجارب المصرية والعربية.

وستنطلق القمة يوم غد السبت بمكتبة الأسكندرية تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن المنتظر أن يتحدث في الحلقة النقاشية، والتي ستعقد ظهر الأحد القادم، شريف عبدالباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية، وستبث عبر الإنترنت والسوشيال ميديا.
وأكد شريف عبد الباقي أن حجم صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في العالم تقدره مراكز الأبحاث والدراسات الاقتصادية الدولية بنحو 200 مليار دولار.
ولفت إلى أن المنافسات والمسابقات الرياضية العالمية في هذا المجال بلغت نحو 1.5 مليار دولار العام الماضي.
وتوقع أن يشهد سوق الألعاب الإلكترونية نموا مطردا خلال الفترة القادمة في ظل ما يشهده القطاع من اهتمام بالبنية التحتية الرقمية والاهتمام بتنظيم المسابقات، ونزوع قطاع كبير للألعاب الإلكترونية بعد جائحة كورونا.
وأضاف عبدالباقي أن مصر تشهد اهتماما كبيرا بالألعاب الإلكترونية حيث شهدت الفترة الأخيرة اعتماد عدد من الاتحادات الرياضية الكبيرة مثل الاتحاد الرياضي للجامعات والاتحاد الرياضي الشركات الألعاب الإلكترونية كأحد المسابقات الرسمية لهذه الاتحادات.
وهو ما ساهم في نشر الثقافة الرياضية الذهنية للألعاب الإلكترونية وجذب رواد الأعمال للاستثمار في هذه المسابقات والمنصات المنظمة لها، وظهور عدد من المواهب بما يبشر بظهور ألعاب مصرية يتم خلق مناخ محفز لها.
وسوف يتحدث في الجلسة عدد من مشاهير صناعة للألعاب والخبراء في هذا المجال منهم هشام طاهر الأمين العام للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية التابع للجامعة العربية.
وقد أكد طاهر على نجاح الاتحاد الحديث التكوين على فى دفع الدول العربية لتشكيل اتحادات للرياضات الالكترونية، ودعم المشاركة العربية فى المحافل الدولية وحصول اتحادات الدول العربية على عضوية الاتحاد الدولى للرياضات الالكترونية.
وتابع “وذلم لزيادة الزخم العربى بهذه الرياضة التى جذبت الشباب من جميع الاعمار وهو ما يجعل البيئة صالحة لصناعة عربية فى تطوير الالعاب ومنصات تنظيم بطولاتها ومسابقاتها”.
كما يتحدث أيضاً ابراهيم حمدي مؤسس عرب هاردوير وشيرين ماجورا من تيك توك، ونوران درويش وغيرهم من المتخصصين.
ومن المنتظر أن تشهد النسخة السادسة من قمة تكني لريادة الأعمال عددا كبيرا من الفعاليات والحلقات النقاشية وورش العمل يشارك فيها نحو 250 متحدثا يمثلون صناع القرار والخبراء والمستثمرين ورواد الأعمال على مدى 3 أيام تمزج بين الفعاليات الواقعية والافتراضية.
وكانت تكني قد أعلنت استعدادها لاستقبال روادها مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تضمن السلامة والوقاية من كوفيد 19.
وستطبق بالتعاون مع كلية الطب بجامعة الأسكندرية ومؤسسة مصر الخير وشركة روش.

اترك تعليق