الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمؤسسة غبور للتنمية تحتفل بتخريج اولى دفعاتها من التعليم الفنى

مؤسسة غبور للتنمية تحتفل بتخريج اولى دفعاتها من التعليم الفنى

احتفلت مؤخرا مؤسسة غبور للتنمية بتخرج الدفعة الاولي من طلاب مركز سيارات امبابة التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة.

وذلك بعد تطويره الشامل من قبل المؤسسة بالشراكة مع الشريك الأكاديمي اس أي أس ميدل ايست SIS ME.
وتم البدء في تطوير مركز سيارات امبابة من قبل المؤسسة في 2017 ثم لحق به مركزي سيارات كفر الزيات ومحرم بك ليتم تدريب الطلاب على احدث نظام تدريبي متطور طبقاً للنظام الألماني المزدوج للتعليم الفني.
وجاءت احتفالية التخرج بمثابة تتويج لثمرة التعاون البناء بين كلا من مصلحة الكفاية الإنتاجية ومؤسسة غبور للتنمية بالشراكة مع الشريك الأكاديمي SIS ME على مدار الثلاث سنوات الماضية والتي نتج عنها تقديم 75 خريج فني مؤهل باحترافية لسوق العمل تحقيقاً للاستدامة والنمو الاقتصادي.
وخلال الاحتفالية تم تسليم الخريجين شهادات SIS ME وشهادات الاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالإضافة إلى حصولهم علي دبلوم التلمذة الصناعية بعد ان اجتازوا اختبارات دبلوم التلمذة الصناعية المصرية.
وتُعد تلك الدفعة من الخريجين نواة لجيل صاعد من الفنيين الاكفاء المُؤهلين طبقا لأحدث أنظمة التدريب الفني المزدوج و قد تُوجت هذه التجربة بنجاح باهر يكلل كافة الجهود المبذولة و الدعم الهائل المقدم من قبل مؤسسة غبور للتنمية جنبا الي جنب مع كافة الجهود المبذولة من شركاء النجاح SIS ME والغرفة الألمانية للعربية للصناعة والتجارة ومصلحة الكفاية الإنتاجية.
وفي مبادرة اخري تتسم بالدعم البناء والحرص علي توفير مستقبل افضل لهؤلاء الخريجين أعلنت شركة الميكانيكي- احدى الشركات الشقيقة لشركة جي بي غبور اوتو- خلال الاحتفالية عن فرصة الحاق الخريجين ببرنامج الامتياز التجاري والذي يقدم لهم الدعم التمويلي والفني لفتح الورش الخاصة بهم والتي تحمل العلامات التجارية التابعة للشركة.
ويعد هذا البرنامج أول بادرة من نوعها تتيح مثل هذه الفرصة لخريجي المدارس الفنية فور تخرجهم وبمثل هذا الدعم.
وبالإضافة إلى الاختيارات الوظيفية، فقد تم تخصيص منحة للطلاب الخمس الأوائل لاستكمال مزيد من الدراسات داخل مصر وفي جمهورية ألمانيا الاتحادية للحصول على شهادة متقدمة من الغرفة الألمانية تؤهلهم لأن يكونوا الجيل الصاعد من المدربين الفنيين المتميزين، تحقيقا للاستدامة والنمو.
جدير بالذكر أن مؤسسة غبور للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح أسست في 2017 تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بهدف المساهمة الفعالة في تطوير التعليم المهني بمصر عن طريق التعاون مع جهات دولية متخصصة في مجال التعليم والتدريب الفني وبالتالي العمل على تضييق الفجوة بين خريجي التعليم الفني والمهارات المطلوبة في سوق العمل.
وقد حضر احتفالية التخرج كل من الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس أمناء مؤسسة غبور للتنمية ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جى بى اوتو، المهندس جورج صدقي امين عام مؤسسة غبور للتنمية والمدير التنفيذي للموارد البشرية جى بى اوتو، المهندسة علية سراج الدين المدير التنفيذي للمؤسسة.
ورودجر شول رئيس مجلس إدارة SIS ME، مني أيوب مدير قسم التعليم الفني بالغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، الإعلامي الكبير تامر بشير، محمد وهدان مدير عام شركة الميكانيكي، بالإضافة الي نخبة من قيادات مؤسسة غبور للتنمية و جي بي اوتو وأعضاء إدارة وهيئة تدريس مركز سيارات امبابة.
هذا وقد ألقى كل من الدكتور رؤوف غبور والمهندس جورج صدقي كلمة تحفيزية موجهة للخريجين بمناسبة هذا اليوم.
وقد رحب الدكتور غبور بالخريجين والسادة الحضور و قام بتهنئة الخريجين وأكد أنه لابد وأن يفخروا بأنفسهم كونهم دفعة تاريخية تعد باكورة المبادرات التي توجهت لتطوير التعليم الفني.
كما أكد د.غبور على اعتزازه بدور المؤسسة وإصراره وعزيمته على الاستمرار في دعم المؤسسة والتوسع في عدد المدارس الفنية المطورة لتحقيق التنمية المستدامة.
وضرب بعض الأمثلة من واقع الحياة العملية تنم عن أهمية الطموح والتفاني في العمل لتحقيق اهدافهم المستقبلية وقد نبههم للفرصة النادرة التي تنتظر كل منهم كل بقدر اتساع أحلامه.
وقال د.غبور “احلم كتير واحلم كبير واشتغل كتير وخلي عندك مثابرة. ولا سيما أن مصر قد أصبحت اليوم على مشارف التحول لنقطة مركزية لصيانة السيارات في القارة الأفريقية وأن الصناعة في انتظار الكفاءات النادرة أمثالهم كما أكد أن الصناعة هي قاطرة النمو لبلدنا الحبيب”.
كما سرد الفرص المتعددة التي تقدمها شركة جي بي أوتو، سواء رغبوا في العمل بالشركة أو أي من الشركات الكبرى التي تعمل في مجال السيارات والتي أبدت بالفعل رغبتها في تعيينهم أو رغبوا في انشاء مشروعهم الشخصي.
واختتم د.غبور كلمته بتوجيه الشكر لجميع الداعمين المؤسسة من شركاء النجاح وعلى رأسهم شركة جي بي اوتو وSIS ME لجهودهم في إنجاح هذه المنظومة.
ومن جانبه أكد المهندس جورج صدقي أن الشركة أصبحت اليوم تفتح أبواب التوظيف علي مصراعيها لخريجي المؤسسة دون الحاجة إلى فترة تدريب تسبق التوظيف، بخلاف ما كان يحدث قبل ذلك حيث كانت الشركة، مثلها مثل كبرى شركات السيارات في السوق المصري، تعاني من ندرة وجود الكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال صناعة السيارات.
وتابع “أنه قبيل هذه المبادرة كان معدل قبول المتقدمين للعمل 4 من كل 100 متقدم نتيجة نقص الكفاءات ولكن بتخرج هذه الدفعة- وما يليها من دفعات- من الخريجين المؤهلين لسوق العمل سنحقق ايدي عاملة ماهرة تسهم في تطور الصناعة”.
-انتهي –
اقرأ المزيد