شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع, ود.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووفد من أساتذة الأكاديمية, حفل تخرج الدفعة الأولي من البرنامج التخصصي لإعداد القيادات الذي ينفذ بالشراكة مع الأكاديمية.

في هذا الصدد, أكد “التراس” أن العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية في كافة التخصصات وفقا لأحدث نظم التدريب الإدارية ,مشيرا أن هذا البرنامج يتم بمقر المعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة.
وذلك عبر شراكة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا.
وأوضح التراس أن هيئة التصنيع عقدت مؤخرا شراكات جدية مع كبري الشركات الدولية في كافة مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية ومن ثم كان لابد من أهمية الإستثمار لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للكوادر البشرية لجميع وحدات الهيئة.
ولفت إلى أن البرنامج التدريبي تم اعداده من خلال محاور علمية اعدت وفقاً لأحدث المعايير العالمية ومواكبة للخطة الإستراتيجية للدولة, مشيرا أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل علي علوم الغد ويساهم بقوة في بناء الانسان القادر علي القيادة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.
وأكد أن البرنامج ينفذ في إطار صقل مهارات الصف الأول من قيادات الهيئة وبناء مهارات الصف الثاني وتأهيلهم للقيادة في وحدات هيئة التصنيع بإعتبارها من أهم قلاع الصناعة في مصر والوطن العربي.
وقد شهدت فعاليات حفل التخرج, تسليم الفريق التراس والدكتور إسماعيل عبد الغفار, الشهادات لعدد 16 من خريجي البرنامج من قيادات االهيئة, علما بأن محاور البرنامج الرئيسية تناولت مجالات السياسة، الإقتصاد، القانون، الإجتماع، تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، الإعلام، الحوكمة، الإدارة، المهارات الشخصية.

اترك تعليق