أعلن كايرو فيستيفال سيتي مول- الوجهة الرائدة في مجال الترفيه والتسوق- دعم مشروع مدارس مصر الخير المجتمعية بمحافظة الفيوم.

وذلك من أجل مساندة جهود الدولة الرامية إلى خفض مستويات الأمية ومكافحة التسرب من التعليم بين الأطفال، من خلال توفير فرصة تعليم جيد  ولاسيما في المناطق الريفية الأكثر إحتياجاً في جميع أنحاء مصر.
وإدراكاً منها بأهمية التأثير في حياة الأطفال والشباب عبر المساواة في الحصول على أفضل مستوى تعليمي ومناهج دراسية بما يتماشى مع الكتب المدرسية والمواد التعليمية والأنشطة الأكاديمية الإضافية لوزارة التربية والتعليم المصرية.
 
ويشمل دعم كايرو فيستيفال سيتي مول، للمشروع بمحافظة الفيوم، رفع كفاءة المبنى التعليمي لإحدى المدارس، وتوفير الأثاث المدرسي اللازم، والأدوات المدرسية لكل طالب، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للميسرات والداتا شو لتحسين جودة التعليم، والتدريب المهني للمعلمات.
 
واختار كايرو فيستيفال سيتي مول، محافظة الفيوم؛ لأنها بحاجة ملحة لإتاحة الفرصة التعليمية عن طريق المدارس المجتمعية كبديل مناسب للأسر بسبب محدودية المدارس في كل منطقة.
وهو الأمر الذي يؤدي بالعديد من الأطفال إلى قطع مسافة طويلة تتراوح بين 5 إلى 7 كيلو مترات يومياً، ما يجعل العديد من أولياء الأمور يرفضون السماح لأطفالهم بالذهاب للمدرسة.
لذلك تعتبر جهود كايرو فيستيفال سيتي مول أساسية لتوفير التعليم لأبناء الصعيد، وبالتالي ضمان مستقبل أفضل للأطفال، وقد أخذت المبادرة في عين الاعتبار تعليم الفتيات وجعلته ضمن أولوياتها إذ يمثلن الفتيات حوالي 60% من إجمالي الطلاب.
وقال هيثم حجار، المدير العام لكايرو فيستيفال سيتي مول، إن المركز التجاري يضع المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته لمشروعاته في مصر، خاصة المساهمة بملف التعليم، والذي يعتبر حجر الأساس لبناء جيل من الأفراد المؤثرين الذين سيكبرون كجزء من مجتمع كايرو فيستيفال سيتي مول”.
وتابع، لذلك نحن متحمسون وفخورون بتأييد حق الفرد في الحصول على التعليم من خلال رعاية مدرسة مجتمعية في الفيوم.
والمدارس المجتمعية هي إحدى المشروعات الأساسية بمؤسسة مصر الخير، وتقوم على إنشاء وتطوير وتشغيل المدارس المجتمعية بشتى أنحاء مصر.
وهي تستهدف الأطفال المتسربين والمحرومين من التعليم، وتمكين المجتمع المحلي من المشاركة في إدارة تلك المؤسسات التعليمية.
وقالت المهندسة أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد في مؤسسة مصر الخير: “أن دعم كايرو فيستيفال سيتى لمشروع مدارس مصر الخير المجتمعية خطوة جديدة في إطار التعاون المستمر على جميع الأصعدة التنموية داخل المؤسسة”.
وأكدت على أهمية مشروع التعليم المجتمعي، حيث استطاعت مؤسسة مصر الخير خلال 12 عام من إتاحة الخدمات التعليمية لأكثر من 30 ألف طفل متسرب من التعليم فى المناطق النائية والمحرومة من فرص التعليم الأساسي في أكثر من 1008 مدرسة مجتمعية.
ووجهت المهندسة أمل مبدي، الشكر لكل الشركاء للمؤسسة.
وأوضحت ان استمرار التعاون مؤشر على نجاح مصر الخير فيما تقوم به، معربة عن أملها في مزيد من الشراكات لدعم قطاع التعليم.
يذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول، يتبنى أجندة من المبادرات المجتمعية على مدار العام، والتي تهدف إلى مساندة كافة المشروعات التنموية لتحسين جودة حياة الفئات الأولى بالرعاية.

اترك تعليق