أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة ذكري عيد الشرطة الـ69 والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وقد جاء هذا اليوم تخليداً لذكري موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية البواسل على يد الاحتلال البريطاني في 25 يناير 1952 بعد ان رفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبني المحافظة.
وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ٱن رجال الشرطة المصرية كانوا وما زالوا يقدمون أروع الامثلة في التضحية والفداء من اجل حماية هذا الوطن وان ما قدموه من تضحيات وبطولات سجلها التاريخ بأحرف من نور منذ ان رفضوا الاستسلام امام الاحتلال وكتبوا بدمائهم الطاهرة اسمي معاني البطولة والوطنية والفداء.
وتابع “وما زالت الشرطة المصرية تقدم التضحيات كل يوم بعزيمة لا تلين أو تنكسر ويبذل رجالها أرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم”.
وأوضح فاروق ان البريد المصري يشارك في الاحتفال بعيد الشرطة الـ69 بإصدار طابع بريد تذكاري يعبر عن دور الشرطة في حماية الجبهة الداخلية للوطن والحفاظ على الامن.
ولفت الى ان الطابع يتضمن شعار الشرطة ومرور 69 عاماً على معركة الإسماعيلية بالإضافة لمجموعة من افراد الشرطة في وضع الاستعداد لحماية الوطن ويتوسط الطابع “امنك رسالتنا” وهي رسالة الشرطة المصرية العريقة التي توضح الهدف الذي تسعي إليه.
وأضاف الدكتور شريف: ان البريد المصري يحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والاحداث الهامة تخليداً لذكرى تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.
وجدير بالذكر ان مقاس الطابع (4 سم في 5 سم) مؤمن متعدد الألوان أوفست ويصدر بقيمة 5 جنيهات.

اترك تعليق