الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأفيكتا تُسلم درع بطل المعلوماتية للنائب حسانين توفيق رئيس ACT

أفيكتا تُسلم درع بطل المعلوماتية للنائب حسانين توفيق رئيس ACT

كرمت اليوم المنظمة الأفريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (أفيكتا) حسانين توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة ACT وعضو مجلس الشيوخ المصري بعد فوزه  بجائزة بطل إفريقيا للمعلوماتية لعام 2020.

جاء التكريم في حفل ضخم ضم قيادات جمعية اتصال ومنهم د.حازم الطحاوي رئيس مجلس الإدارة، د.محمد شديد المدير التنفيذي، المهندس حسام الجمل الرئيس السابق لمنظمة أفيكتا ولفيف من قيادات منظمة اتصال وشركة ACT .
وقام عاصم وهبي، نائب رئيس مجلس إدارة منظمة أفيكتا لمنطقة شمال إفريقيا بتسليم درع التكريم.
وأكد الدكتور حازم الطحاوي، أن فوز النائب حسانين توفيق، بهذه الجائزة المرموقة يعد تكريم لأسم الدولة المصرية لاختيار شخصية من رواد المعلوماتية في مصر للحصول على هذا التكريم.
ومن جانبه، قال المهندس حسام الجمل، الرئيس السابق لمنظمة أفيكتا، إن المنظمة التي تم تأسيسها في عام 2012 كانت تضم 6 دول أعضاء فيها منهم مصر واليوم بلغ عدد أعضائها 200 عضو من أكثر من 30 دولة.
وأوضح أن المنظمة تلعب دورا بارزا في صياغة الاستراتيجيات الوطنية للكثير من الدول من خلال الدور المحوري الذي تلعبه في دعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ولفت إلى أن اتصال باعتبارها واحدا من أبرز الأعضاء المؤسسين لهذه المنظمة تلعب دور كبير في كل الأنشطة التي تقوم بها أفيكتا.
وأعرب النائب حسانين توفيق عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا أن هذا الترشيح للجائزة والحصول على أكبر نسبة تصويت يعد وسام على صدري ممثلا عن قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر للحصول على هذا التكريم.
وعن الفرص الموجودة في القارة السمراء، أكد توفيق أن إفريقيا تعتبر قارة واعدة وبها فرص كبيرة للاستثمار وعلى الشركات المصرية اقتناص الفرصة للتواجد في هذه الدول من خلال مشروعات التحول الرقمي ونقل خبرات الشركات المصرية فيها وتصدير كفاءات بشرية مدربة لتنفيذ المشروعات.
وأشار إلى ان مصر تلعب دورا كبيرا في إفريقيا ليس على الجانب السياسي فقط بل ايضا في النواحي التكنولوجية، خاصة وأن ACT تستعد للتواجد في 6 دول إفريقية بالتعاون مع شركات عالمية كبرى لتنفيذ مشروعات عملاقة في قطاع الفندقة والقطاع الزراعي وايضا الصناعي.
وتابع “وذلك من خلال الحلول الرائدة والمتخصصة التي تمتلكها الشركة بفضل خبراتها الكبيرة التي تمتد لأكثر من 30 عام وكوادرها البشرية المدربة على أعلى مستوى احترافي”.
اقرأ المزيد