تطلق شركة جوجل كل إصدار جديد من نظام الأندرويد مصحوبًا باسم حلوى، وقد كشفت أن الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد 12 Android، سيكون بنكهة مخروط الثلج.

ومن المقرر أن تصدر الشركة إصدارها النهائي والكامل من النظام الذي لا يزال قيد التجريب حتى الآن بحلول أكتوبر من 2021.
ووفقًا لموقع ”DS ماريتا“، ستطلق جوجل على نظام تشغيل أندرويد 12 اسم ”مخروط الثلج“ أو ”سنو كون“، ليكون اسمه المختصر ”أندرويد  S” أو ”أندرويد Sc”.
يذكر أن الشركة العملاقة أطلقت على نظام التشغيل أندرويد 11 اسم ”Android R“، العام الماضي، حيث أشار حرف R إلى Red Velvet Cake أو الكيك الأحمر.
ومع ذلك، تؤكد المصادر أن الاسم قد تم تحديده داخليًا فقط، ولم يتم الإعلان عنه رسميًا.
ويتوقع الخبراء أن يتم تأكيد الاسم عندما تطلق جوجل برمجيات النظام في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيظهر حرفي ”sc“ ضمن الخوارزمية، وهي اختصار لـSnow Cone.
وكشفت التسريبات أن أندرويد 12 سيتميز بعدة خصائص جديدة، حيث سيشبه نظام iOS إلى حد ما، مع تزويده ببعض ميزات الخصوصية الجديدة، مثل الشعارات التي تظهر في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لإعلام المستخدم بالتطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون.
كما ستقدم هذه الميزة طريقة سريعة لتعطيل الكاميرا أو الميكروفون بلمسة واحدة، ويبدو أن الشركة تعمل على تغيير رموز الإعدادات السريعة وتخطط لتغيير شكلها بناء على حالة استخدامها.
على سبيل المثال يبدو أن أيقونة Wi-Fi قد تتحول إلى شكل دائري كامل عند الاتصال.

اترك تعليق