قال اللواء المهندس محـمد أحمد مرسي، وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي: “إن وزارة الإنتاج الحربي حريصة دائماً على الاشتراك في معرض (IDEX 2021)، حيث أنه من المعارض الهامة على الإطلاق في الصناعات الحربية.

جاء ذلك في إطار فعاليات النسخة الخامسة عشر من معرض الدفاع الدولي والمقام بمدينة أبو ظبى، وفي ضوء المشاركة الثالثة على التوالي لوزارة الإنتاج الحربي بالمعرض.
وفي لقاء خاص لاقتصاد الشرق مع بلومبرج أوضح اللواء مرسى أن حجم الإنفاق وكذلك الخطط الخاصة بالوزارة لم تتأثر بجائحة كورونا.
وأشار إلى أن مصانع الإنتاج الحربي تعمل ليس فقط لإنتاج احتياجات القوات المسلحة، وإنما أيضاً لإنتاج كافة احتياجات مصر بما في ذلك تلك المستجدة على مدار العام الماضي مثل الكمامات والمعقمات ومواد التطهير وكذلك بوابات التعقيم وغيرها.
وأضاف الوزير أن المشاركة في فعاليات معرض IDEX تأتي بهدف التواصل مع أحدث ما تم التوصل إليه عالمياً في مجال التسليح وكذلك القدرات الدفاعية خاصة وأن المعرض يشهد مشاركة ما يزيد على 60 دولة. 
وأشار اللواء مرسي خلال لقاء مباشر عبر برنامج شرق غرب مع الإعلامية مايا حجيج إلى أن المعرض يمثل فرصاً لمصر لتبادل الخبرات التكنولوجية مع مختلف الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وكشف أن مصر تتبنى خطة تقوم على تتمحور حول التحول الرقمي في مختلف خطوط الإنتاج المتخصصة في إنتاج المعداتوالأجهزة الدفاعية عبر 16 مصنع وشركة لإنتاج المعدات العسكرية والدفاعية.
ولفت الوزير إلى أن خطة التحول الرقمي أيضاً تشمل المراكز البحثية المعنية ببحث الابتكار في مجال التصنيع العسكري.
وكشف إن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في مصر لإنتاج أوتوبيس يعمل بالطاقة الكهربية، بما يقلص من استخدام المركبات المولدة للانبعاثات الضارة بالبيئة.
كما أشار إلى أن القاهرة بصدد الإعداد لاستضافة معرض 2021 EDEX مصر والمقرر انعقاده أواخر العام الجاري وسيكون متخصصاً في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية.

اترك تعليق