تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قام د.على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ود.أيمن مختار محافظ الدقهلية، ووليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلاً عن د.إبراهيم العشماوي رئيس الجهاز، وأشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز، واسماعيل سعودي مدير عام شركة مراكز، بوضع حجر الأساس لمنطقة تجارية/ لوجيستية على مساحة 198 ألف متر مربع بالمنصورة.

 وتصل استثمارات المرحلة الأولي من المنطقة، مول المنصورة إلى مليار جنيه، ويقدم لمواطني الدلتا للمرة الثانية تجربة تسوق وترفيه ومطاعم ذات مستوى عالمي. ومن المنتظر أن يخدم المول احتياجات أكثر من 7 ملايين مواطن يعيشون في محافظة الدقهلية.
ويقع مول المنصورة بموقع استراتيجي على بعد 5 دقائق من قلب المدينة وعلى طريق المنصورة – طلخا. ويمتد المول على مساحة 150 ألف متر مربع، بينما تصل المساحة البنائية للمول إلى 45 ألف متر مربع، وتبلغ اجمالي مساحته التأجيرية 40 ألف متر مربع، بالإضافة لمساحات خارجية مخصصة للأنشطة المتنوعة والترفيه العائلي.  
وتعليقًا على تلك الخطوة الهامة، يقول باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز: “منذ انطلاقها في السوق المصري، تسعى مراكز لتلبية الطلب المتزايد للحصول على خدمات التجزئة والتسوق الراقية لمواطني المدن والمحافظات المصرية، وهو ما يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية أعمال مراكز منذ بدايتها”.
وتابع. لذلك فإنّ مول المنصورة سيعزز من تجربة الترفيه في الدلتا عبر توفير تجربة تسوق فريدة واماكن للترفيه بما في ذلك المطاعم والمقاهي وغيرها من الوجهات الترفيهية ليمنح الملايين من مواطني الدلتا تجربة متكاملة غير مسبوقة. هذا بالإضافة إلى توفير العديد من فرص عمل ، والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لهذه المنطقة.    
ومن المنتظر أن يضم مول المنصورة هايبر ماركت على مساحة 6,000 متر مربع ومجمع سنيما Cineplex 8 شاشات، وقاعة للطعام ومطاعم ومنشآت ترفيهية، ومجموعة من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، جميعها تتواجد حول مساحة خارجية تمثل نموذجًا فريدا من نوعه.
ويخدم مول المنصورة قاعدة كبيرة من الجمهور، لذا سيضم ساحة فسيحة لانتظار السيارات يمكنها استيعاب نحو 1850 سيارة، كما يوفر المول نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة تطويره  وإدارته.     
تجدر الإشارة أن مول المنصورة هو ثاني مول تجاري تطوره مراكز في منطقة الدلتا، وهو أيضًا ثاني المولات التجارية التي تتم اقامتها خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية طبقًا للمعايير العالمية المتعارف عليها في هذا النوع من المشروعات.
أما مول طنطا الذي تم افتتاحه عام 2019 فيُعد أول مول تجاري يُقام طبقًا للمعايير العالمية في الأقاليم المصرية ويشغل مساحة 135 ألف متر مربع.
ويُعد مول طنطا ومول المنصورة جزءًا من الخطة الاستثمارية الاستراتيجية لشركة مراكز في مصر والتي تتخطى اجمالي استثماراتها 20 مليار جنيه، وتركز على إقامة عدد من المشروعات الرئيسية في القاهرة والمحافظات المصرية.        

اترك تعليق