الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادحسن علام للتكنولوجيا تفوز بعقد تصميم وتنفيذ مصنع زيت الجوجوبا لشركة يابانية

حسن علام للتكنولوجيا تفوز بعقد تصميم وتنفيذ مصنع زيت الجوجوبا لشركة يابانية

أعلنت شركة حسن علام القابضة، الرائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة بالمنطقة، عن فوز شركتها التابعة حسن علام للتكنولوجيا “HAT”، بعقد تصميم وتنفيذ الأعمال المتكاملة لإنشاء مصنع زيت الجوجوبا التابع لشركة “سرايا اليابانية”.

وهي إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع المنتجات الغذائية والزيوت ومستلزمات الصحة، وذلك بمنطقة العين السخنة بمصر.
ويعد هذا المصنع ضمن مجمع صناعي يضم 3 مصانع تعمل على تصنيع مستحضرات التجميل الطبيعية والمطهرات والمحليات الطبيعية.

وقال المهندس علي المهدي الرئيس التنفيذي لشركة HAT: “يأتي التعاون مع شركة سرايا اليابانية في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في أعمالها في مصر والمنطقة من خلال الشراكات المحلية والدولية، ويشكل المشروع إضافة جديدة إلى محفظتنا المتنامية”.

وتابع “ويعد هذا المجمع الصناعي هو الأول من نوعه بمنطقة العين السخنة والذي يسهم بدوره في خطة ومنظومة الدولة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وميناء العين السخنة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

ومن جانبه قال يوسوكي سرايا رئيس شركة سرايا اليابانية: “نسعى من خلال التعاون مع شركة حسن علام للتكنولوجيا كشركة مصرية تعمل وفق المقاييس العالمية لتنفيذ الأعمال التقنية لمصنع زيوت الجوجوبا والتي تأتي في إطار تنفيذ مجمع لصناعة الغذاء الصحي ومستحضرات التجميل والأدوية، على مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع بالعين السخنة”.

وتابع “وستصبح مصر مركزًا رئيسيًا للتصنيع والتسويق لمنتجات شركتنا على المستويين الإقليمي والقاري، وأننا حريصون على زيادة استثماراتنا في مختلف القطاعات الإنتاجية المتعلقة بمنتجات الصحة العامة في الفترة القادمة، حيث تقوم سرايا بتطوير وتصنيع وبيع منتجات الصحة والنظافة، كما تقدم استشارات حول المنتجات الغذائية للأنظمة الصحية المختلفة”.
هذا ويضم المجمع الصناعي 3 مصانع مختلفة، مصنع متخصص في استخراج الزيوت من نبات الجوجوبا لاستخدامه في مستحضرات التجميل، وآخر لإنتاج السكر الخالي من السعرات الحرارية “لاكانتو”، ومصنع لإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية والمطهرات.
ومن المتوقع أن يوفر المجمع حوالي 1500 فرصة عمل للشباب في مصر.

وجدير بالذكر أن شركة حسن علام للتكنولوجيا قد تأسست في عام 2016، وقد نجحت في وضع نفسها كواحدة من أفضل اللاعبين الأساسين في السوق المصري.

وذلك عبر تقديم حلولًا مبتكرة تتناسب مع الطلب المتزايد في السوق المحلي والعالمي، وتمكنت الشركة من تقديم خدمات ذات جودة عالمية في مختلف مشاريع البنية التحتية والطاقة والصناعة والبتروكيماوية ومشاريع البناء المتطورة.
وهذا بما توفره HAT من حلولاً متكاملة في مجال الإنشاءات والأعمال الكهرو ميكانيكية وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة المتكاملة.
اقرأ المزيد