تستضيف منظمة اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الاحد المقبل المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات.

وذلك في حوار مفتوح حول استراتيجية التحول الرقمي- آليات التنفيذ والمشروعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
ويهدف اللقاء للتفاعل مع مجتمع المعلوماتية من أعضاء اتصال وغيرهم وكذلك جميع الشركات العاملة في مجال الاتصالات سواء كانت عالمية أو محلية والرد على تساؤلات الشركات والتفاعل معها فيما يخص استراتيجية التحول الرقمي.
وأكد الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لمنظمة اتصال أن وزارة الاتصالات تسعى جاهدة إلى بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا فى كافة مناحي الحياة. ولذلك تعمل الوزارة وجميع الهيئات التابعة لها على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية.
واستطرد، وذلك بهدف تحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى، ورفع جودة الخدمات وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع.
وأضاف “يستهدف التحول الرقمي في مصر تحسين جودة حياة المواطن من خلال تحسين ظروفه المعيشية وتقديم خدمات إلكترونية متعددة عبر كافة المنافذ الرقمية وغير الرقمية ، تحويل الحكومة إلى حكومة مترابطة رقميًا بربط الأنظمة الرقمية الحكومية وتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة ليعمل بكفاءة وفاعلية”.
وتابع “وتمكين الدولة من الحكومة الإلكترونية وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال من خلال التفاعل والتشارك بين عناصر المجتمع المختلفة، بما في ذلك الجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني”.

اترك تعليق