الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

AutoDesk تطلق استراتيجية للتوسع داخل السوق المصرى

عقدت شركه سايتك كوربوريشن مؤتمرها مع شريكها الاستراتيجي العالمي AutoDesk اوتوديسك الشركه العالميه الرائدة في مجال صناعة البرمجيات الهندسية وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلي.

والذى استهدف توعيه السوق بالجيل الجديد من برمجيات وحلول الحوسبه السحابيه الذى تقدمه اوتوديسك مرتكزا على تقنياتها المبتكرة التى تساعد المؤسسات على عمليه التحول الرقمى وتوظيف حلول العمل عن بعد فى ظل جائحه كورونا لضمان استمراريه و جودة الاعمال .

شهد الحدث اطلاق استراتيجيه الشركه العالميه للتوسع ودعم تواجدها داخل السوق المصرى خلال الفتره القادمه اعتمادا على النمو المتصاعد الذى شهدته اعمال الشركه داخل السوق خلال الفترة الماضيه مما جعل مصر على قمه أولويات اوتوديسك العالميه.

واكد حازم نبيل المدير الاقليمي لاوتوديسك مصر وليبيا ان الفتره القادمه ستشهد تطبيق الشركة لاستراتيجية موسعة تعيد تقديم نفسها للسوق المصري مرتكزة على التطور الضخم والنجاحات المتعدده التى حققتها الفتره الماضيه داخل السوق واعتمادا على شبكة قوية من الموزعين فى جميع التخصصات وفى كافة انحاء مصر.

وهم يعدون الركيزة الأساسية التى تعتمد عليها اوتوديسك داخل السوق سواء شركات او مكاتب استشاريه او مكاتب الدعم الفنى وخدمات ما بعد البيع علاوه على اكاديميات التدريب والتاهيل للكوادر البشريه المختلفه.
وتعد الشركه شريكا اساسيا فى معظم المشروعات العملاقة التى تقيمها الدولة والتى ترتكز على حلول الشركه بشكل كبير خاصه فى قطاعى البنيه التحتيه والتشييد والبناء كمشاريع العاصمه الاداريه و العلمين ومشروع مترو الانفاق بكل مراحله والمتحف الكبير ومشروعات محطات التحليه وغيرها من المشاريع الهامه فى اطار شراكه استراتيجيه مع الهيئة الهندسية.

وقال نبيل: تعتمد استراتيجيتنا على العديد من المحاور الاول محور التنميه المستدامه فالشركه تؤمن بقدرة السوق المصرى على النمو وامكانياته الكبيرة وتحرص على المشاركة فى المشاريع القومية السيادية على غرار محور قناة السويس والعاصمة الادراية الجديدة.

وتابع “كما نسعى الان لعقد شراكات كثيره مع الجهات الحكومية مثل وزاره الاتصالات  ووزارات النقل و الاسكان والكهرباء والتعليم العالى وقريبا سيتم الكشف عن بروتوكولات للتعاون مع هذه الجهات مما يساهم فى تكوين رؤية اوتوديسك لمصر 2030”.

المحور الثانى رفاهيه المواطن من خلال تقديم العديد من الحلول التكنولوجيه للكثير من المشاكل التى تواجهه المجتمع وتوظيف حلول العمل عن بعد.

والثالث محور البيئه مثل ايجاد حلول لمشاكل عديده مثل مشكله العشوائيات والمرافق لتوفير الوقت والجهد, من خلال تقديم تكنولوجيا نظيفة لبناء المشاريع المختلفه وتكنولوجيا مقاومهة الزلازل والرياح.

واكد المهندس سليم الفرخ مدير إدارة كبار العملاء لقطاع التشييد والبناء بالشرق الأوسط لشركه اوتوديسك ان السوق المصرى يمر بمرحلة نمو متصاعد في مستوى الأداء خاصه في ظل توجه جميع اجهزة الدولة نحو التحول الرقمى مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالميه وهي تعد في مقدمة استراتيجيه اوتوديسك العالميه وعلى قمة أولوياتها فاصبحت نقطه انطلاق لاعمال كثير من شركائنا المحليين إلى بقية دول المنطقة.

وأوضح ان تقنية BIM 360 تمثل طفرة كبيرة فى عالم التشييد والبناء ستغير مفهوم وتوقيت أنجاز الاعمال سواء في المشاريع الكبيرة أو الصغيره وانطلاقا من أهميتها نستعد بالتعاون مع الحكومه لإصدار كود خاص لهذه التقنية لوضع خط سير ملزم لجميع الشركات مما يعنى تعميم استخدام هذه التقنية على جميع الشركات فى مجالات التشييد والبناء في السوق المصرى .

ومن جانبه اكد المهندس يحي زكريا مدير شركه سايتك الشريك الاستراتيجي لشركه اوتوديسك بالسوق المصرى أن برمجيات اوتوديسك تعد هى الخيار الاول لقطاع التشييد والبناء يستهدف الوصول الى الاحترافية من خلال حلول تكنولوجيا BIM 360 التى تؤدى إلى تسليم المشروعات بجودة عاليه وفى توقيت اقل.

واشار إلى أن سايتك لديها خطة لزيادة حجم اعمالها ومضاعفة عدد موظفيها فى اطار خطة كبيرة للتوسع داخل السوق المصرى فى كافه المحافظات وفى كل التخصصات لتلبيه جميع احتياجات العملاء ومساعدة هذة الشركات على تحقيق التحول الرقمى.

وأكد طاهر سعيد أن كاد ماسترز بصفتها الذراع الأكاديمي لاوتوديسك عقدت اتفاقيات مع العديد من الجامعات والأكاديميات لسد الفجوة بين الطلاب وسوق العمل.

انظر ايضا

اترك تعليق