الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

الجونة تستضيف برنامج الماجستير الدولي فى زراعة الأسنان

استضافت الجونة إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية مصر “برنامج الماجستير الدولي في زراعة الأسنان”، الذي أطلقته كلية طب الأسنان بجامعة جوته بفرانكفورت بالتعاون مع مدينة الجونة.

ويعد هذا البرنامج أول دورة دولية لجامعة جوته فرانكفورت خارج ألمانيا لتقديم منهج معتمد في طب زراعة الأسنان.
عقد المؤتمر بحضور د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.روبرت صادر الرئيس التنفيذي والمدير الطبي لمعهد جامعة كارولينوم لطب الأسنان في جامعة جوته فرانكفورت، بالإضافة إلى لفيف من أطباء الاسنان من الجامعات الخاصة والحكومية.
وخلال المؤتمر العلمي، تم الإعلان عن الدورة الدولية لبرنامج الماجستير الدولي في زراعة الأسنان التي تنعقد لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 59 أستاذاً في طب الأسنان من مختلف الجامعات المصرية.
وتأتي استضافة مدينة الجونة لهذا البرنامج في دورته الأولى بمصر، في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية بأن تصبح مدينة الجونة مركزاً لكافة الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية، عبر استضافة العديد من الأنشطة والفعاليات الدولية المتنوعة التي تقوم على دعم الشباب في مختلف المجالات.
‎وقال محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة: “تعمل الحكومة المصرية حاليا على تنويع المنتجات السياحيةالمختلفة بما يساهم في دفع وتنشيط الحركة السياحية الوافدة الى مصر، وتعد سياحة المؤتمرات نمطاً سياحياً متميزاً لما تتمتع به مصر منموقع جغرافي استراتيجي.”
‎وعبر عاشور عن سعادته بالتعاون مع جامعة جوتة فرانكفورت في تنظيم أول دورة دولية في زراعة الاسنان والتي اختارت مدينة الجونة المتكاملة لأنها من أهم المقاصد السياحية المصرية بما تمتلكه من بنية تحتية وكافة المقومات والمرافق والخدمات التي تؤهلها لاستضافة المؤتمرات الإقليمية والعالمية حيث يعتمد هذا النوع من السياحة على توافر المباني، والمنشأت والفنادق فضلا عن الأنشطة الترفيهية.
ومن جهته قال الدكتور روبرت صادر: “فخورون بأن يكون الإطلاق الأول لبرنامج الماجستير الدولي في زراعة الأسنان خارج ألمانيا في مدينة الجونة بمصر بالتعاون مع مدينة الجونة، وذلك لثقتنا بالدور المصري الرائد في مجال البحث العلمي”.
ولفت إلى أن جامعة جوته فرانكفورت تعد من أفضل الجامعات في مجال دراسة طب الأسنان وحصلت على العديد من التصنيفات العالمية، لافتاً إلى أن طب الأسنان يشهد تطوراً مستمراً وأن هذا المؤتمر يساهم في تبادل الخبرات الألمانية والمصرية في هذا المجال الطبي الهام.

انظر ايضا

اترك تعليق