الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

ترقبوا Freedom Phone أول هاتف فى العالم غير خاضع للرقابة

قدم إريك فينمان، وهو أصغر مليونير بيتكوين، مشروع مبني على تغير خاضع للرقابة يسمى Freedom Phone.

وأعلن فينمان عن الهاتف الذكي الجديد عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“، إلى جانب بيان أطلق فيه الشعار الإعلاني Life free with the Freedom Phone.
وبحسب تقارير، يعد Freedom Phone أول هاتف ذكي غير خاضع للرقابة في العالم، لكن لميتسنَ سوى الكشف عن بعض مواصفاته، مثل احتوائه على ذاكرة كبيرة، وكاميرا عالية الدقة، كما لم يتم الكشف عن معظم الجوانب الفنية الأخرى للجهاز.
ويبدو أن الهاتف سيحتوي على مساحة تخزين ثابتة تبلغ 128 جيجابايت، وشاشة بحجم 6 بوصة، ومعالج سريع، وكاميرا رائعة، وخيار توسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD.
ومن المثير للاهتمام أن هذا الطراز لا يوفر أي متجر تطبيقات قياسي، حيث سيكون له متجر تطبيقات خاص، ما يُمّكن المستخدم من تنزيل البرامج غير الخاضعة للرقابة.
كما أعلن فينمان في مقطع فيديو، أنه لن تكون هناك رقابة في متجر PatriAppStore وسيحتوي الهاتف الذكي أيضًا على تطبيقات مثبتة مسبقًا ”بعضها محظور“.
ويقول مؤسس الشركة إنه على عكس أجهزة أبل وأندرويد، لن يقوم الجهاز الجديد بدمج البيانات من التطبيقات، وبيانات تحديد الموقع الجغرافي.
ولفت فينمان إلى أن هناك ميزة أخرى تمنع تسرب البيانات تسمى Trust، وهي مطورة خصيصًا لتحذر المستخدم بمجرد أن يبدأ تطبيق ما أو موقع الويب في محاولات تتبع بعض المعلومات.
وسيتم طرح الهاتف للبيع في الولايات المتحدة، خلال شهر أغسطس المقبل، نظير 500 دولار
وفينمان هو أحد المؤيدين المتحمسين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حيث أن الفيديو المرفق بالتغريدة يشير إلى“أباطرة التكنولوجيا الكبار“، واستبعاد ترامب من ”فيسبوك“ و“تويتر“.
هذا، وقد تم تثبيت تطبيق ”Parler“ مسبقًا على الهاتف الذكي، والذي تم حظره من متجري ”جوجل“ و“أبل“ بعد الهجمات على مبنى الكابيتول لأن معظم المتظاهرين نظموا تفاعلاتهم من خلاله.

انظر ايضا

اترك تعليق