اخر الاخبار

مطلع أكتوبر.. بدء الفصل الجغرافى لصرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى

أكد  أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة ‏أن الأول من أكتوبر سيكون بداية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى والتي تشمل محافظات (القاهرة ـ الجيزة القليوبية) في صرف الخبز.

وأوضح معاون الوزير أن تلك ‏المحافظات كانت هي الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز رغم أن المحافظات الأخرى كانت تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.‏
وأشار كمال إلى أن شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات تقوم منذ بداية الشهر الجاري بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر القادم سيكون صرف الخبز بالقاهرة والجيزة والقليوبية طبقا للمحافظة التابع لها البطاقه،
وأكد أن من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأى مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول ‏الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، وجاء فية وجود تنسيق كامل بين مركز معلومات وزارة الإنتاج ‏الحربي مع شركة البطاقات الذكية لارسال رسالة للمواطن.
وذلك عبر بون ‏صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى مفادها أنه سوف يتم صرف الخبز ‏من المحافظة التابعة لها البطاقة فقط.‏
وأشار كمال إلى أن وزير ‏التموين قد وجه مديري المديريات وقطاع الرقابة ‏والتوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض وتشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بإنتظام.
والجدير بالذكر أنه يحق للمواطن من خلال موقع ادارة دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وكذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here