اخر الاخبار

الألاف يشيعون جثمان رجل الأعمال البارز محمود العربى

  • شيع اليوم جثمان رجل الأعمال البارز محمود العربي- الذي وافته المنية الليلة الماضية- وذلك عقب صلاة الجنازة بمسجد العربي في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية بجنازة مهيبة حضرها ٱلاف من أهل قريته.

ولد محمود العربي عام 1932 في قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون، وأسس عضو البرلمان السابق مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر.
كما أطلق العربي إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وطنية متطورة، وساهم في خلق حوالي نحو 40 ألف فرصة عمل، وساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبرى في جميع أنحاء مصر.
وقد زار اليابان عام 1975، ورأى مصانع شركة توشيبا التي حصل على توكيلها، فطلب منهم إنشاء مصنع في مصر، وبالفعل تم إنشاء أول مصنع للشركة في مصر على أرض كان يملكها بطريق مصر- إسكندرية الزراعي.
وفي عام 1982 تم بناء مجمع صناعي في بنها، وعلى مدار العقود التالية زادت شراكاته مع شركات يابانية مصنعة للأجهزة الإلكترونية وغيرها، ليصبح وكيلاً لعلاماتها التجارية مثل سوني، سايكو، وهيتاشي.. وغيرها.
وبلغت مبيعات ”مجموعة العربي“ خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من 400 منتج في 22 دولة.
وتتكون شبكة التوزيع والخدمات للمجموعة من نحو 2800 مركز بيع، وأكثر من 180 مركزا لخدمات ما بعد البيع.
وحصل محمود العربي على أرفع وسام ياباني (الشمس المشرقة) من الإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009، لدوره في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here