اخر الاخبار

e-cards تزود بنك فيصل الإسلامى بحلول ذكية متكاملة لأنظمة وتطبيقات الدفع

وقعت شركة “إي كاردز” الرائدة في الحلول الذكية المتكاملة، إحدى شركات مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، اتفاقية تعاون مع بنك فيصل الإسلامي المصري.

وذلك لتزويده بباقة من الحلول الذكية لأنظمة وتطبيقات الدفع الإلكتروني، فضلاً عن إصدار وإدارة وتشغيل بطاقات الدفع الذكية خاصة مسبقة الدفع.
ويأتي توقيع الاتفاقية في ظل حرص الطرفين على الاستفادة من تطور البنية التحتية الذكية في “إي كاردز” ونمو الطلب على المنتجات المصرفية التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي المصري.
وأيضاً وفي ظل استراتيجية الدولة المصرية الناجحة للتحول الرقمي والتي شجعت المواطنين على الاتجاه إلى أدوات الدفع الإلكتروني والاعتماد على المعاملات غير النقدية.
وبموجب الاتفاقية، تتولى “إي كاردز” تزويد بنك فيصل الإسلامي والجهات المتعاقدة معه بحلول الدفع الذكية المتكاملة وتطبيقات المدفوعات الإلكترونية، بالإضافة إلى إصدار وتشغيل وإدارة بطاقات الدفع الإلكتروني الذكية المتوافقة مع كافة الشبكات العالمية والمحلية.
كذلك، تتولى “إي كاردز” إصدار وتشغيل وإدارة البطاقات الذكية المدفوعة مقدماً، وتطبيق منظومة ميكنة صرف المرتبات من خلال البطاقات الذكية المدفوعة مقدماً، لصالح بنك فيصل الإسلامي وعملائه.
وقال محمود كمال الرئيس التنفيذي لشركة “إي كاردز”: إن الاتفاقية تؤكد على نجاح الشركة في توفير باقة متنوعة من الحلول والخدمات المتطورة التي تلبي احتياجات كافة العملاء في قطاع أنظمة الدفع والبطاقات الذكية، خاصة البنوك الكبرى.
وتابع “سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك عريق كبنك فيصل الإسلامي المصري وما يمثله ذلك من تقديم خدمات متطورة للآلاف من عملاء البنك وفقاً لأرقى المعايير العالمية، مع الالتزام الكامل بتطبيق أقصى معايير الأمن والأمان وهي السمة التي تميزنا من خلال الامتثال للمعايير واللوائح التي تضمن سلامة بيانات العملاء وأمان العمليات كوننا حاصلين على شهادات الاعتماد PCI-DSS“.
جدير بالذكر أن الاتفاقية تضيف زخماً جديداً لعمليات “إي كاردز” التي بدأت بتقديم حلول البطاقات الذكية، قبل أن تتوسع لاحقاً إلى تقنيات وحلول متطورة للغاية في مجالات التكنولوجيا المالية وإنترنت الأشياء وغيرها.
وتوفر “إي كاردز” وفقاً للاتفاقية خدمات التدريب المهني والتوثيق الكامل لموظفي بنك فيصل الإسلامي المصري لضمان الدعم المستمر للخدمات المقدمة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية بنك فيصل الإسلامي المصري الرامية إلى تطوير نظم الدفع الإلكتروني والتوسع في منتجات التجزئة المصرفية، وبما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري نحو التحول الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي.
ويهدف البنك إلى الحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية التي تتيح لعملائه أداء معاملاتهم المالية بصورة آمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية، والاستفادة من خدمات شركة “إي كاردز” لتقديم تجربة مصرفية فريدة ومتميزة لعملائه وفقاً لأرقى المعايير العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن بنك فيصل الإسلامي المصري اتخذ مؤخراً خطوات عدة نحو التحول الرقمي والشمول المالي منها على سبيل المثال: إصدار بطاقة ميزة الوطنية، وإصدار بطاقات الدفع اللاتلامسية (فيزا – ميزة)، بالإضافة إلي خدمة “الايداع النقدي المباشر” بجميع الصارفات الآلية بالفروع.
هذا، فضلاً عن إصدار المحفظة الالكترونية “فيصل كاش” التي تتيح إمكانية دفع الفواتير المختلفة والشراء عن طريق الهاتف المحمول وتحويل الأموال والسحب النقدي عبر منافذ “فوري”.
وكذلك تحديث وتطوير خدمتي الانترنت البنكي والمحمول البنكي، بجانب إصدار برنامج “FIB Token” الذي يُعد بمثابة برنامج تكميلي يتيح للعملاء مستخدمي القنوات الإلكترونية مزيد من الحماية للتعامل على حساباتهم.
وذلك عن طريق توفير رقم سري يتم استخدامه لمرة واحدة لكل معاملة بما يعكس حرص البنك على توفير أكبر قدر من الحماية لأموال عملائه. 

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here