السبت, مايو 4, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تعلن تدمير 74 منشأة عسكرية فى أوكرانيا بينها 11 مدرجا للطائرات

روسيا تعلن تدمير 74 منشأة عسكرية فى أوكرانيا بينها 11 مدرجا للطائرات

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 74 منشأة للبنية التحتية العسكرية المشيدة فوق الأرض في أوكرانيا، من بينها 11 مدرجا للطائرات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات حرس الحدود الأوكراني، أن القوات البرية الروسية تدخل أوكرانيا في وقت تتعرض فيه البلاد لهجوم مدفعي على طول حدودها الشمالية مع روسيا وبيلاروسيا.
وقالت قوات حرس الحدود، إن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في مناطق شمالية عدة، وأيضًا من شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن فجر اليوم، عن عملية عسكرية في أوكرانيا دفاعًا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد، وسط سماع دوي انفجارات في كييف.
وقال بوتين في كلمة متلفزة: ”اتخذت قرار شن عملية عسكرية“.
كما ندد مجددًا بـ“إبادة“ تدبرها أوكرانيا في شرق البلاد، مستندًا إلى نداء المساعدة الذي وجهه الانفصاليون خلال الليل وسياسة حلف الناتو ”العدائية“ حيال روسيا التي تشكل أوكرانيا أداة لها، بحسب رأيه.
وتوجه مباشرة إلى العسكريين الأوكرانيين بقوله: ”أدعوكم إلى إلقاء السلاح“، مؤكدًا أنهم سيتمكنون عندئذ من مغادرة أرض المعركة دون عائق.
وأكد أنه لا يريد ”احتلال“ أوكرانيا بل ”نزع سلاحها“.. ومن سيحاولون الوقوف في وجهنا، فعليهم أن يعرفوا أن رد روسيا سيكون فوريًّا وسيكون له عواقب لم تشهدوها من قبل.
اقرأ المزيد