الثلاثاء, مايو 7, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةموسكو تقرر رفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان

موسكو تقرر رفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان

أفادت وسائل إعلام عبرية، إن التأييد الإسرائيلي لأوكرانيا، دفع موسكو إلى مهاجمة تل أبيب في مجلس الأمن الدولي، وإعلان رفضها الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية.

وعبر المندوب الروسي عن قلق بلاده من خطة تل أبيب المكثفة لتوسيع نشاط المستوطنات في هضبة الجولان المحتلة، لافتاً إلى أنها تتناقض بشكل مباشر مع معاهدة جنيف من العام 1949.
وحسب صحيفة ”هآرتس“ العبرية، فإنه وخلال الإحاطة الشهرية بمجلس الأمن الدولي حول ملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؛ هاجم النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي إسرائيل، وحذر من مخططها الاستيطاني في الجولان.
وأكدت الصحيفة أن بوليانسكي شدد في تصريحاته على موقف روسيا بعدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، وأنها جزء لا يقبل الجدل من سوريا.
وجاءت تصريحات الدبلوماسي الروسي، بعد وقت قصير من صدور بيان إسرائيلي داعم لأوكرانيا، معتبرة أن تلك التصريحات تمثل ”رسالة من روسيا إلى إسرائيل“.
وعبرت إسرائيل عن إدانتها للعملية الروسية في أوكرانيا، مشيرةً إلى أن الهجوم الروسي يمثل انتهاكا خطيرا للنظام الدولي، وفق ما أعلن وزير الخارجية يائير لابيد.
وقال لابيد، خلال مؤتمر صحفي، إن ”اسرائيل دولة مزقتها الحرب، والحرب ليست وسيلة لحل النزاعات ولا يزال من الممكن وقف الخلافات وتسويتها“.
اقرأ المزيد