اخر الاخبار

كيا تنشئ أول مصنع لسيارات PBV فى كوريا لتسريع التحول نحو النقل الكهربائى

أعلنت شركة “كيا”، التي انطلقت في تنفيذ رؤيتها للتحول إلى مزود للنقل المستدام، أنها ستبني منشأة تصنيع ذكية جديدة بالكامل عالية التقنية، مخصصة لإنتاج السيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرض PBVs.

وسيتم إنشاء مركز الإنتاج الذكي الجديد لـ PBV، داخل موقع التصنيع الحالي التابع لشركة “كيا” في هواسونغ في كوريا. وتخطط الشركة، لبدأ الأعمال الإنشائية والبناء في النصف الأول من العام 2023، بهدف بدء الإنتاج التجاري في النصف الثاني من العام 2025.
وستسمح الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد مبدئياً، ببناء 100 ألف من السيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرضPBVs سنوياً، مع قدرته على زيادة الإنتاج إلى 150 ألف وحدة سنوياً بما يتماشى مع نمو سوق PBV.
وقال سونج هو سونج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “كيا”: “تُعتبر منشأة التصنيع للسيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرضPBVs، واحدة من الركائز الرئيسية لاستراتيجية Plan S الطويلة الأمد لأعمالنا، حيث تسعى “كيا” إلى إحراز موقع الصدارة في سوق PBV العالمي”.
وأضاف “سنعمل في البداية على استكشاف أسواق جديدة بنماذج وطرز PBV المشتقة، بعد ذلك سنقوم بتوسيع نطاق تواجدنا تدريجياً في الأسواق العالمية من خلال نماذج PBV المخصصة التي تتميز بتقنيات القيادة الذاتية”.
وتُعتبر “كيا”، واحدة من أولى المؤسسات العالمية، التي نجحت في تحقيق تقدم في سوق PBV، وتهدف العلامة التجارية في إطار خارطة الطريق واستراتيجية Plan S، بأن تصبح من الشركات الرائدة في مجال PBV بحلول العام 2030.
ومن المتوقع أن تقدم السيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرض PBVs وسيلة نقل ثورية جديدة لا سيما عند دمجها مع تقنية القيادة الذاتية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في إثراء المجتمع والمجتمعات بشكلٍ أكبر في جميع أنحاء العالم.
وستتميز منشأة التصنيع الجديدة PBV، باعتمادها على أحدث عمليات التشغيل الآلي والتقنيات والتكنولوجيات المتقدمة، التي تساهم في تقليل انبعاثات الكربون أثناء عمليات الإنتاج. كما تم تجهيز الموقع، بأنواع الطلاء النظيف والمرافق الموفرة للطاقة للحد من التأثيرات البيئية على نطاقٍ أكبر.
ويعد E-FOREST، هو الإسم الذي أطلقته العلامة التجارية على النظام البيئي الجديد لمصنع كيا الذكي، حيث تتطلع من خلاله إلى الابتكار في أنظمة التصنيع عبر ربط كل شيء بشكل عضوي، لتحقيق القيمة الأفضل للعملاء.
ويشير الحرف الأول “E”، إلى التقدم المحرز في صناعة النقل الشاملة من حيث الكفاءة والاقتصاد. كما يجسد الطموح لتحقيق الابتكار للجميع، عبر ربط عناصر مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الروبوتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتزويد عملائها بأفضل المنتجات.
وتشير كلمة “FOREST” أو الغابة، كجزء من  التسمية إلى نظام بيئي يقوم بتحقيق تناسق كل هذه العناصر لتعمل ككيان واحد.
ومع انطلاق عجلة التصنيع والتشغيل في النصف الثاني من العام 2025، ستقوم منشأة التصنيع PBV الجديدة بتصنيع مركبات PBV متوسطة الحجم، لتكون أول طراز PBV مخصص من “كيا”.
وستعتمد أولى السيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرضPBVمن “كيا”، على منصة التزحلق “eS” الخاص بشركة “كيا”، والتي تم تطويرها بشكلٍ واضح من أجل PBVs.
ويمكن للمنصة الجديدة استيعاب أحجام مختلفة من نماذج PBV بمرونة، استجابةً لمتطلبات العملاء المتنوعة. وبعد إطلاق الطراز الذي يحمل الاسم الرمزي SW،
ستقوم “كيا” بتنويع إنتاجها إلى سيارات صغيرة الحجم ذاتية التشغيلPBVs، واللوجستيات عامة، والأطعمة الطازجة، وحافلات متعددة المقاعد، إلى مركبات PBV كبيرة، التي يمكن استخدامها كمكاتب متنقلة أو متاجر.
وسيتم تجهيز كل سيارة من طراز PBVs المبتكرة من “كيا” بميزة OTA (عبر الهواء)، التي يمكنها تحديث برنامج السيارة لاسلكياً في الوقت الفعلي، الأمر الذي سيكون له فوائد من حيث التكلفة الإجمالية للملكية وسهولة الاستخدام.
وتواصل “كيا” في إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة ذات الفكر التطلعي لتعزيز التحول نحو النقل المستدام، بما في ذلك، مشروع “تنظيف المحيط” The Ocean Cleanup project، ومشروع “الكربون الأزرق “Blue Carbon project، والانضمام إلى مجموعة التغير المناخي RE100 Joining the Climate Group’s RE100، وإطلاق نيرو بلس the launch of the Niro Plus، وسيارة PBV مشتقة تعمل كسيارة أجرة كهربائية بالكامل في كوريا.
وتهدف مجموعة هيونداي موتور (المجموعة)، التي تضم كيا وهيونداي موتور وجينيسيس كشركات تابعة لها، إلى بيع 3.23 مليون سيارة كهربائية سنوياً في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030.
وذلك، بهدف استحواذ 12% من سوق السيارات الكهربائية العالمي. وتستعد المجموعة لأن تكون عاملاً أساسياً في تغيير قواعد اللعبة في سوق السيارات الكهربائية العالمية بأداء مذهل وقيمة تتجاوز المنافسة.
وبلغت مبيعات المجموعة في الربع الأول من العام 2022، من السيارات الكهربائية 76.801 وحدة، بزيادة قدرها 73% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

انظر ايضا