الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتمصر تحتضن حصريآ الاطلاق العالمى لاحدث كاميرا سينمائية ثورية

مصر تحتضن حصريآ الاطلاق العالمى لاحدث كاميرا سينمائية ثورية

اعلنت شركة ARRI العالمية عن احدث كاميرا سينمائية من الجيل الخامس  Alexa S35 عبر احتفالية فنية بمقر أكاديمية الفنون المصرية.

وتم الإطلاق بحضور رواد صناعة السينما من مصر والمملكة السعودية والكويت ودولة الامارات والبحرين.
وقد انتجت الشركة ثلاث نسخ فقط عالميا  لمصر والمانيا والولايات المتحدة واختارت ARRI، مصر لتكون الانطلاقة العالمية منها.
وذلك بعد جهود وكيلها في الشرق الاوسط وافريقيا- شركة نيو فيجن احد رواد صناعة السينما في مصر- لاستضافة هذا الحدث الهام على ارض مصر.
واحتفى صناع السينما بهذا الحدث الدولي من داخل اكاديمية الفنون المصرية احد اعرق الاكاديميات الفنية في العالم والتي صقلت الاف المواهب من الخريجين في مختلف المجالات الفنية على مدار عقود.
ةشارك بالحدث رئيس الاكاديمية د.غادة جبارة ورئيس معهد السينما د. هشام جمال ورئيس مجلس ادارة شركة نيو فيجن د.محمد عشوب و هانز سالزينجر المستشار الاقليمي لمجموعة ARRI  العالمية.
والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج والعديد من المخرجين والمنتجين ومديري التصوير من مصر والوطن العربي وكذلك طلبة معهد السينما قسم التصوير والاخراج.
وبدأت الاحتفالية بكلمة ترحيب من رئيس معهد السينما والتأكيد على اهمية الحدث من داخل اكاديمية الفنون وتبعها كلمة د.محمد عشوب.
والقى المستشار الاقليمي لشركة ARRI شرحا توضيحيا لامكانيات هذه الكاميرا الثورية وما يمكن ان تحدثه من طفرة في صناعة التصوير السينمائي.
ثم القى كلا من مديري التصوير احمد المرسي ونزار شاكر وسامح سليم كلمة للحضور.
وصرح د.محمد عشوب: ان الشركة دائما ما تسعى لاستقدام احدث تكنولوجيا في مجال التصوير السينمائي بمجرد ظهورها واتاحة الفرصة لصناع السينما والتليفزيون في مصر والشرق الاوسط لاستعمالها في صناعة محتوى مرئي مميز.
وقد ظهر ذلك جليا في العديد من الاعمال السينمائية والدرامية مؤخرا خاصة الاختيار والعائدون والذين لاقى استحسانا واشادة من السيد الرئيس والذين تم تصويرهما بالكامل من معدات شركة نيو فيجن.
جدير بالذكر ان الكاميرا الثورية الجديدة تستخدم تكنولوجيا التصوير التفاعلي والتي ستمكن المشاهد من التفاعل مع المعروض سواء كان فيلم او مباراة والتعايش مع الاحداث على الشاشة وكأنه متواجد في قلب الحدث عبر مجسات الكترونية .
وأصبحت ARRI على مدار مائة عام، اهم واكبر شركة تصنع وتطور معدات صناعة السينما في العالم بمجموعة إصدارات كبيرة من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة واكسسوارات.
وقد حازت ARRI  على 19 جائزة اوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي في مسيرة تطوير متواصلة .
وقد كرمت شركة ARRI العالمية، د.عشوب رئيس مجلس ادارة نيو فيجن كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة  في العالم بمجال الاعلام والسينما خلال 100 عام.
اقرأ المزيد