الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةوزير الصحة: مستشفى البنك الأهلى صرح مهم لاستقبال حالات حوادث الطرق

وزير الصحة: مستشفى البنك الأهلى صرح مهم لاستقبال حالات حوادث الطرق

تفقد اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مستشفى البنك الأهلي للرعاية المتكاملة بمحافظة القاهرة.

وذلك ضمن جولته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل، والوقوف على أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، وغرف المرضى، حيث تابع سير العمل بالعيادات الخارجية، والتي تضم 13 عيادة بمختلف التخصصات الطبية، لافتا إلى أن المستشفى يعمل بطاقة 53 سريرًا في القسم الداخلي.
وتفقد الوزير قسم الرعاية المركزة والذي يعمل بطاقة 20 سريرًا و18 جهاز تنفس صناعي، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارىء، والذي يعمل بطاقة 12 سريرًا، بالإضافة إلى غرف العمليات، وتابع إجراءات استقبال المرضى وانتظام الفرق الطبية في استقبال الحالات، والمعدل الزمني للتعامل مع كل حالة، وسرعة تقديم الخدمة الطبية.
وأكد الوزير أهمية المستشفى الذي يعد من أهم مستشفيات الطوارئ، ويخدم القاهرة الكبرى، ويستقبل مصابي الحوادث على الطريق الدائري، والأوتوستراد، والدائري الأوسطي، وطريق السويس والعين السخنة، ومحاور القاهرة الجديدة.
كما تفقد قسم الأشعة بالمستشفى، ووجه في هذا الصدد بالربط بين جميع وحدات أشعة الرنين بجميع المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة على منظومة إلكترونية موحدة لسرعة التعامل واتخاذ القرارات بشأن التدخلات الطبية للحالات المرضية.
ويقدم المستشفى الخدمات في مختلف التخصصات الطبية (باطنة، أطفال، جراحة عامة، جراحة عظام، جراحة أوعية دموية، جراحة صدر، جراحة عمود فقري، جراحة مخ وأعصاب، جراحة أورام، جراحة وجه وفكين، جراحة يد، جراحة فم وأسنان)، 
وقد وجه الوزير بإجراء أعمال صيانة شاملة لأقسام المستشفى فيما يخص التجهيزات الطبية وغير الطبية.
وتفقد الموقع المجاور لمبنى المستشفى والمقترح أن ينشأ به مبنى ملحق يضم أقسام (رعاية مركزة، عمليات، داخلي)، لزيادة طاقة المستشفى الاستيعابية، نظرًا لمعدلات التردد العالية.
رافق الوزير خلال زيارته، د.أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، د.مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، د.بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.
اقرأ المزيد