الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةوزير الصحة يستمع للمرضى بمستشفى الهرم التخصصى لمعرفة مدى رضائهم عن الخدمات

وزير الصحة يستمع للمرضى بمستشفى الهرم التخصصى لمعرفة مدى رضائهم عن الخدمات

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتطوير المعامل الملحقة بمدارس التمريض المتواجدة داخل المستشفيات، وتجهيزها بأحدث وسائل التدريب العملي، بنظام “OSCE Lab”.

وذلك، لضمان كفاءة التقييم العملي للمهارات الإكلينيكية، بما يساهم في صقل مهارات كوادر التمريض، والذي ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى.
جاء ذلك خلال تفقد د.خالد عبدالغفار، لمستشفى الهرم التخصصي بمحافظة الجيزة، في إطار زيارته الميدانية اليوم لعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل، والوقوف على أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.
ةأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد مبنيي المستشفى بأقسامهما المختلفة، حيث يعمل المستشفى بطاقة استيعابية 225 سريرًا بالقسم الداخلي، و95 سرير رعاية مركزة.
ويقدم المستشفى الخدمات الطبية بمختلف التخصصات، ويمتلك إمكانيات ضخمة تتناسب مع موقعه الجغرافي الذي يخدم قطاع كبير من سكان محافظة الجيزة.
و اطلع  الوزير على أعمال تطوير قسم العمليات، والذي يضم 10 غرف عمليات، حيث يُجري المستشفى التدخلات والعمليات الجراحية بمختلف بأنواعها (كبرى، متوسطة، صغرى).
كما تفقد وحدة القسطرة القلبية، وأشاد بمعدلات العمل اليومية بها، حيث تستقبل حوالي 94 حالة شهريًا، كما تفقد قسم الغسيل الكلوي والذي يعمل بطاقة 18 ماكينة، مشددًا على متابعة أعمال الصيانة الدورية للماكينات والأجهزة الطبية بالقسم.
وتفقد الوزير معهد التمريض الملحق بالمستشفى، والذي يضم 5 فصول، بإجمالي 150 طالب، وشدد على أهمية جودة مخرجات العملية التعليمية لمدراس التمريض الملحقة بالمستشفيات.
وحرص على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية، والوقوف على مدى رضاءهم عن الخدمات المقدمة لهم.
كما حرص الوزير على التواصل مع أحد المرضى من ذوي الهمم، والذي تواجد بالمستشفى لإجراء عملية جراحية، واطمأن على حالته الصحية.
رافق الوزير خلال زيارته، د.أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، د.حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، د.مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، د.بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.
اقرأ المزيد