الخميس, فبراير 9, 2023

اخر الاخبار

اقتصادi’SUPPLY تنجح بجمع 1.5 مليون دولار فى جولة ما قبل التأسيس بقيادة...

i’SUPPLY تنجح بجمع 1.5 مليون دولار فى جولة ما قبل التأسيس بقيادة DisrupTech Ventures

نجحت i’SUPPLY، في جمع 1.5 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيادة صندوق DisrupTech Ventures، بجانب مستثمرين آخرين.

i’SUPPLYو أول منصة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متخصصة في توزيع الأدوية والربط بين شركات الأدوية وتجار الجملة من جهة والصيدليات الصغيرة والمتوسطة من الجهة الأخرى.
وتعقيباً على الجولة التمويلية الأولى، أكد إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة i’SUPPLY : “تعمل i’SUPPLY، منذ إطلاقها في نهاية عام 2021، على إحداث نقلة نوعية في مجال توزيع الدواء في مصر من خلال دعم وتطوير تجار الجملة والصيدليات المتوسطة والصغيرة، وبتقديم حلول مبتكرة تلبي متطلبات صناعة الدواء المتغيرة، وتعمل المنصة على توفير شبكة تربط كل أطراف صناعة الدواء المختلفة ببعضها البعض”.
وأضاف “أن رؤية i’SUPPLY هي إعادة هيكلة دورة توزيع الأدوية من خلال دمج الحلول التكنولوجية في جميع خطوات التوريد قائلاً: “تقوم الشركة ببناء شبكة متكاملة تغذي منافذ البيع التقليدية عن طريق تقديم حلول غير تقليدية ومبتكرة تعمل على تحسين عمليات الشراء وتوفر خدمة شاملة تدعم العاملين في الصناعة وتعزز من قدراتهم على المنافسة والتغلب على تحديات السوق الراهنة وتغيراتها المتوقعة”.
وشهدت i’SUPPLY نموًا ملحوظاً خلال 4 أشهر فقط من إطلاقها، ويرجع ذلك الى قدرة التطبيق على تحقيق اهدافه في إحداث نقلة في القطاع، ذلك وقد وصلت إجمالي المبيعات إلى 2 مليون دولار، ونفذ التطبيق بنجاح 50 ألف طلب مبيعات من أكثر من 100 تاجر جملة يغطي أكثر من 10000 منتج ، 5000 صيدلية في القاهرة الكبرى فقط خلال هذه الفترة القصيرة.
وتتماشي استراتيجية i’SUPPLY مع التطور غير المسبوق الذي تشهده مصر في مجال التحول الرقمي والذي يتم تطبيقه في شتى المجالات، حيث تهدف مصر إلى الوصول بنسبة مساهمة أنشطة الذكاء الصناعى إلى 7.7% من الناتج المحلى الإجمالى بحلول عام 2030 وفقًا للتقرير البحثي لمكتب “PwC“، بعنوان “التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط.
 ومن جانبه قال مالك سلطان، الشريك في صندوق DisrupTech Ventures : “نحن فخورين جدًا باستثمار Disruptech مع الفريق المؤسس لـ  i’SUPPLY، حيث نؤمن بأن إمام وفريقه سيقومون بإحداث نقلة إيجابية حقيقية في القطاع”.
الجدير بالذكر أن تطبيق i’SUPPLY قد تم إنشائه بتكنولوجيا تضع في الاعتبار المتطلبات المختلفة والمتغيرة للعاملين في قطاع توزيع الدواء مع مراعاة تقديم تطبيق غير معقد وسهل الاستخدام عن طريق خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.
وعلق مصطفى زكي، رئيس قطاع التكنولوجيا في i’SUPPLY على الجولة قائلاً: “نركز في i’SUPPLY على تقديم أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا، مع مراعاة سهولة الاستخدام. إن هدف فريقنا الفني هو تزويد مستخدمينا بأفضل تجربة ممكنة باستخدام محركات الذكاء الاصطناعي المدعومة بقاعدة بيانات متكاملة ومتوافقة مع جميع الأنظمة في السوق”.
وتابع “خاصة وأن التطبيق يخطط لتغطية جميع المحافظات والمدن المصرية خلال ا لـ 12 شهرًا القادمة، واستهداف 60 ألف صيدلية. كما تنوي i’SUPPLY إطلاق خدمات التوزيع والتمويل بالإضافة إلى التوسع إقليمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستقبلاً”.
اقرأ المزيد