الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمجلس الأعمال المصرى الإماراتى يحرص على إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين

مجلس الأعمال المصرى الإماراتى يحرص على إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين

أكد المهندس جمال السادات، رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الإماراتي المصري، أن التعاون بين البلدين متميز جدا. 
وخلال جلسة «لماذا مصر والإمارات أفضل البيئات الاستثمارية في المنطقة؟» التي انعقدت خلال فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية أوضح أن مصر لم تر من الإمارات في جميع الظروف إلا كل خير.
وأشار السادات في الجلسة التي أدارها الإعلامي خيري رمضان إلى أن الدولة المصرية بكل قياداتها تعمل على إزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين، حتي يجد المستثمر بيئة صالحة ميسرة للاستثمار، وبالتالي فإن المستثمر الإماراتي سيجد دائماً في مصر كل ما يساعده حتى ينجح»، لافتا إلي تجربة «اتصالات مصر» في 2007 كتجربة استثمارية ناجحة.
وأكد «أنها كانت تجربة رائعة عكست حب اهتمام الإماراتيين بالاستثمار في مصر».
ولفت إلى  أن «مصر الآن في عصرها الذهبي كبيئة استثمارية، ولولا الرئيس عبدالفتاح السيسي ما كنا وصلنا لهذه المرحلة من توفير بيئة صالحة للاستثمار، لأنه لدينا المناخ والقيادة السياسية التي تعطي كل الدعم للمستثمر خاصة العربي»، ودعا السادات المستثمرين للتوجه إلي مصر.
وأوضح أن البيئة الحالية تمهد الطريق للتجاوب مع المستثمر، فالوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر.
وفيما يخص التنسيق بين الجانبين المصري والإماراتي في مجلس الأعمال أشار السادات: «هناك تواصل دائم بين الجانبين لإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين، سواء المصري في الإمارات أو الإماراتي في مصر».
ومن جانبه أكد خديم عبدالله الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي في مجلس الأعمال المصري الإماراتي: «أن مصر أصبحت واعدة، والطفرة قادمة، وعلى المصريين انتهاز هذه الفرص وتشجيع الاستثمارات».
ولفت إلى أن «مشاورات بين المجلس وبين متخذي القرار والمسؤولين المصريين سوف تذلل كل العقبات، فكل مسؤولي مصر أذانهم صاغية، ولا يدخرون جهداً لإزالة معوقات الاستثمار، وأهم تلك المعوقات تسريع الإجراءات».
وأشار إلى أن السوق المصرية كبير ومتنوع، خاصة في مجال الأمن الغذائي والزراعة، وأن الإمارات دائما تنظر للسوق المصري لتغطية احتياجاتها، فمصر لها ميزة وأفضلية.
وتابع، أما بخصوص الإمارات فهي دولة حاضنة للاستثمار بشكل عام، ولمصر بشكل خاص، داعيا المصانع المصرية الناجحة للاستثمار في الإمارات، ونعدهم بالدعم.
اقرأ المزيد