الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يطالب منتجى السلع الغذائية بطرح كل الانتاج بالأسواق وعدم رفع...

وزير التموين يطالب منتجى السلع الغذائية بطرح كل الانتاج بالأسواق وعدم رفع الأسعار

اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمه وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع كبار منتجى وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وارز وسكر، وكذلك السلاسل التجارية.
وشدد الوزير على ضرورة طرح كل الإنتاج بالاسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق وطالب المصنعين بعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كى تستمر المصانع فى الإنتاج.
وأكد أن المسؤلية مشتركه الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية الآن، موضحاً  أنه يتواصل دائماً مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركى وسرعه الإفراج عنها بالموانئ.
ومن جانبهم أكد منتجو السلع الغذائيه أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة فى تلك الفترة عبر ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق، وأشاروا إلى أن المسؤلية الآن مسؤلية مشتركة ما بينهم وبين الدولة.
واثنوا على الإجراءات التى تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد فى ظل الحرب الروسية الاوكرانيه وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.

اقرأ المزيد