الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

تقاريرGMC توقّع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الحالات الصحية الأكثر...

GMC توقّع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الحالات الصحية الأكثر احتياجًا

أعلنت اليوم جلوبال ميديكال سيتي (GMC)، أول مدينة طبية متكاملة في القاهرة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، المؤسسة المصرية التنموية العريقة التي تدعم المجتمع المصري في مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والتضامن الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة.
ويشهد هذا التعاون تأسيس آلية لإحالة الحالات الصحية الأكثر احتياجًا من مؤسسة مصر الخير لجلوبال ميديكال سيتي، بالإضافة لتعزيز الشراكات مع منظومة الرعاية الصحية في مصر بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.
وبما يضمن أن يتمتع كل المصريين بحياة صحية آمنة ومستقرة من خلال الحصول على خدمات أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في مصر وأكثر تكاملًا وجودة لصالح أفراد المجتمع المصري، والمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية في مصر.     
وبمقتضى هذا البروتوكول، ستوفر جلوبال ميديكال سيتي للحالات المرضية الموصي بها من قِبل مؤسسة مصر الخير باقة خدمات طبية شاملة وفق كل حالة على حدا، لتشمل بذلك الفحوصات الطبية للاستشاريين في العيادات الخارجية، ووحدة الغسيل الكُلوي والمناظير الطبية.
هذا، بالإضافة للخصومات على الأدوية والعقاقير المحلية والمستوردة داخل المنشآت الطبية المتكاملة التي تضمها جلوبال ميديكال سيتي.
 وحضر مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون كل من د.محمد عياد الرئيس التنفيذي لجلوبال ميديكال سيتي، والمهندس كريم مكاوي، المدير التنفيذي لشركة ثقة للتجارة العامة وهي الذراع التجاري لجلوبال ميديكال سيتي في مصر، وعفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير. 
وقال المهندس كريم مكاوي: “تأتي هذه الشراكة المثمرة مع مؤسسة مصر الخير انطلاقًا من شعورنا العميق بمسئوليتنا الاجتماعية، بهدف الوصول لجميع المرضى في المجتمع المصري بما يتوافق مع القيم المشتركة للمؤسسة وجلوبال ميديكال سيتي. وسنسعى باستمرار لدعم المجتمع المصري بأعلى خدمات الرعاية الصحية”.
وتابع “كما سنواصل تعزيز تعاوننا مع الجهات المعنية بتطوير وإثراء صحة المصريين في إطار التزامنا طويل الأجل والمتواصل لتطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر، وضمان حصول المزيد من المرضى على العلاج اللازم طبقًا لأعلى معايير الجودة في كافة التخصصات الطبية للعناية بالمرضى” .
ومن جانبه قال الدكتور محمد عياد: “إنّ تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع المصري جزءً محورياً من رسالة جلوبال ميديكال سيتي. نفخر اليوم بتعاوننا مع مؤسسة مصر الخير لإيماننا بالدور الاجتماعي والإنساني المحوري الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات غير الحكومية في التأثير بصورة إيجابية على كل فئات المجتمع، من خلال الشراكات واتفاقيات التعاون”،
وأضاف عياد “ومن خلال هذا الاتفاق، يسعى الطرفين إلى تحقيق ترك إيجابي على المجتمع المصري من خلال منصة صحية مستدامة قادرة على تحسين جودة حياة المصريين”.   
ويأتي بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار الأهداف الاستراتيجية لجلوبال ميديكال سيتي والتزامها المجتمعي الذي يسعى لتمكين كل أفراد المجتمع من الحصول على أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع.
 ومن جانبها، أشادت عفاف الجوهري، بهذه الشراكة المثمرة مع جلوبال ميديكال سيتي، وأوضحت “إن تقديم خدمات متميزة للمستحقين في مؤسسة مصر الخير من أهم أولوياتنا ولاسيما في قطاع الصحة. ولذلك نسعى دائما في قطاع الصحة للقيام بشراكات تضيف إلى ما نقدمه من خدمات صحية مختلفة ترتقي بصحة المصريين”.
وتابعت “نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه الإتفاقية مع كيان متميز مثل جلوبال ميديكال سيتي، والذي يعد الأول من نوعه كمدينة طبية متكاملة تقدم خدمات طبية فائقة الجودة تحت سقف واحد من خلال آلية محترفة لإحالة الحالات الصحية الأكثر احتياجًا”.  
و تُعد (GMC) أول مدينة طبية متكاملة من نوعها في مصر، وتقدم باقة شاملة من الخدمات الطبية المتكاملة، مع التركيز على الوقاية من الأمراض وسلامة المواطنين عبر عدد من البروتوكولات الطبية التنبؤية والوقائية والمصممة خصيصًا لطبيعة واحتياجات كل حالة بهدف التحكم في معدلات انتشار الأمراض السارية وغير السارية في مصر.
وفي الوقت نفسه تضم العيادات الخارجية في جلوبال ميديكال سيتي 40 عيادة تخصصية مختلفة منها خدمات الرعاية الحرجة ووحدة للغسيل الكُلوي، ومركز للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومركز للمناظير، وقسم للأشعة وقسم للمعامل الطبية وكذلك قسم للفسيولوجيا العصبية وغيرها.    
اقرأ المزيد