الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريربتوجيهات رئاسية.. بدء معارض آهلًا رمضان مع مطلع يناير حتي نهاية رمضان

بتوجيهات رئاسية.. بدء معارض آهلًا رمضان مع مطلع يناير حتي نهاية رمضان

اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء معارض اهلا رمضان هذا العام بداية من  الشهر القادم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء.
وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة.
وأشار المصيلحى إلى أن معارض اهلا رمضان سوف تنطلق بداية من ١-١-٢٠٢٣ بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.
جاء ذلك خلال اجتماعه ووزير التجارة والصناعة المهندس احمد سمير بحضور الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء / أحمد حسنين والمهندس ايمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك و احمد مهدى مستشار الوزير للرقابة والتوزيع، و عادل ناصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والدكتور علاء عز الامين العام لاتحاد الغرف التجارية والمهندس اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.
هذا، الى جانب عدد من اعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والموردين والمنتجين والمصنعين وأصحاب السلاسل التجارية وشركات السلع الغذائية.
وأوضح وزير التموين أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية لانشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ومتابعة الافراج عن مستلزمات الإنتاج  بالتنسيق مع البنك المركزي المصري. 
وأكد الدكتور المصيلحى أن الافراجات الجمركية التى أقرتها الدولة مؤخرا هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج.
وطالب الوزير رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمس معارض بكل محافظة كحد أدنى وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع اهلا رمضان وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضا ، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع السادة المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.
 ومن جانبه اكد وزير التجارة والصناعة أنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية والمصنعين لزيادة المعروض من السلع والمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين ، لافتاً الى أن الدولة اتخذت كافة التدابير اللازمة لخروج السلع من المواني ومستلزمات الإنتاج أيضًا .
 وطالب أحمد سمير  بطرح السلع للمواطنين بسعر عادل مشيرا إلى أن التنافسية هى من ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين ، واضاف أنه تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والسادة المحافظين لاختيار الأماكن المناسبة بكل محافظة لتنتشر تلك المعارض بكل أرجاء المحافظات.
هذا وقد استمع  الدكتور على المصيلحى  والمهندس احمد سمير لطلبات الحاضرين ووعدهم بتذليل كل العقبات أمامهم ، مؤكد أن الكل وجب علية التكاتف لصالح المواطن وتوفير السلع له بسعر عادل خلال الفترة المقبلة، مع اهمية تحديد اماكن الشوادر والمعارض وتوقيتات العمل وتحديد الاحتياجات اللازمة لكافة العاملين بقطاع الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المستهلكين.

اقرأ المزيد